الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«تداول»: تمديد مزاد الإغلاق والتداول الخميس مع المرحلة الرابعة من الانضمام لـ«فوتسي» والأخيرة لـ«إس آند بي»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة السوق المالية السعودية «تداول»، أنه سيتم تمديد فترة مزاد الإغلاق لتصبح عشرين دقيقة (بدلاً من عشر دقائق)، وتمديد فترة التداول على سعر الإغلاق أيضاً لعشرين دقيقة (بدلاً من عشر دقائق)، وذلك ليوم الخميس المقبل 19 سبتمبر 2019.

وذكرت «تداول»، في بيان لها اليوم الأحد، أنه بناء على ذلك تبدأ فترة مزاد الإغلاق الساعة 3:00 مساءً وتنتهي الساعة 3:20 مساءً، وتبدأ فترة التداول على سعر الإغلاق الساعة 3:20 مساءً وتنتهي الساعة 3:40 مساءً.

ويأتي تمديد الفترتين بالتزامن مع بدء تنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة من الانضمام إلى مؤشر «فوتسي راسل» والمرحلة الثانية والأخيرة من الانضمام إلى مؤشر «إس آند بي داو جونز» للأسواق الناشئة للأسواق الناشئة يوم الإثنين 23 سبتمبر، وذلك بحسب أسعار الإغلاق ليوم الخميس المقبل.

هذا وستمثل المرحلة الرابعة من الانضمام إلى مؤشر «فوتسي راسل» 25% من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية في المؤشر، وستمثل المرحلة الثانية والأخيرة من الانضمام إلى مؤشر «إس آند بي داو جونز» 50% من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية في المؤشر.

تجدر الإشارة إلى أن ضم السوق إلى مؤشر «فوتسي راسل» على 5 مراحل بسبب الحجم الكبير للسوق، بدأت المرحلة الأولى يوم 18 مارس الماضي وتنتهي آخر مرحلة في مارس 2020، وسيشكل السوق السعودي نحو 0.25% من حجم المؤشرات العالمية لفوتسي و2.7% من حجم مؤشر الأسواق الناشئة.

فيما أعلنت «إس آند بي داو جونز» في يوليو 2018 ترقية السوق السعودي إلى سوق ناشئة على مرحلتين، الأولى ستتم اليوم بنسبة 50%، والثانية الإدراج الكامل بنسبة 100% في سبتمبر 2019.

وقدرت «إس آند بي داو جونز» وزن السوق السعودية في مؤشرها القياسي للأسواق الناشئة بنسبة 2.57% عند الإدراج الكامل، كما قدرت وزن السوق في مؤشرها العالمي بـ 0.28%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *