الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«جلف كابيتال» تُوسّع أعمالها في التمويل الخاص بتعيين اثنين من التنفيذيين في الإدارة العليا

صناديق - دبي

أعلنت «جلف كابيتال»، وهي من أكبر وأنشط الشركات العاملة في مجال الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم أن أعمالها الإقليمية للتمويل الخاص، «جلف كريديت بارتنرز» قد أجرت تعيينين إضافيين في كادر الإدارة العليا وهما عمر رفاعي الذي انضمّ إلى الشركة كمدير عام وماجد خُضر الذي انضمّ كنائب للرئيس.

ويأتي رفاعي، الذي سيباشر مهام منصبه من دبي، إلى قسم التمويل الخاص قادماً من ستاندرد تشارترد للملكية الخاصة، حيث كان عضواً مؤسساً لتلك الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد قاد العديد من استثمارات الملكية الخاصة والميزانين في كل أنحاء المنطقة.

وبالإضافة إلى خبراته ومهاراته القوية في مجال الهيكلة وخبرته العريضة في استثمارات الميزانين والملكية الخاصة، فإن عمر رفاعي يتسلّح بخبرات واسعة في إدارة المحافظ الاستثمارية حيث اكتسب هذه الخبرات من منصبه المزدوج السابق كرئيس لإدارة المحافظ الاستثمارية لدى ستاندرد تشارترد للملكية الخاصة والتي تمتلك محفظة كبيرة من الاستثمارات في كل أنحاء آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط ضمن صناديق خارجية.

كما ينضمّ ماجد خُضر إلى «جلف كابيتال» قادماً من صندوق الميزانين «الملز المالية» والذي يقدّر حجمه بـ 600 مليون ريال سعودي.

ويمتلك ماجد خُضر خبرة في مجال البحث عن مصادر التمويل والاجتهاد في التمحيص والهيكلة والتوثيق. كما لدى السيد خُضر خبرة في هيكلة الميزانين والاستثمارات المباشرة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

في معرض تعليقه على التعيينين الجديدين، صرّح الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في «جلف كابيتال»: «يشكّل عُمر وماجد إضافة قويّة لفريق التمويل الخاص في شركتنا ونحن يسعدنا أن نرحّب بهما في الشركة. ستكون معرفتهما العميقة بالمنطقة وخبراتهما ومهاراتهما الواسعة في مجالي الميزانين والاستثمارات المباشرة هامّة جداً بالنسبة لنا، في الوقت الذي نسعى فيه لتسريع نشاطاتنا الاستثمارية وتنمية أعمالنا الناجحة جداً في مجال التمويل الخاص».

ومع هاتين الإضافتين الجديدتين، أصبح فريق الإدارة العليا في «جلف كريديت بارتنرز» جاهزًا بالكامل. فالمديران الجديدان سينضمّان إلى فريق قوي يرأسه كبير المدراء العموميين، كريستوفر فول، ويضمّ أيضاً شرف شرف، المدير السابق في شركة «الكويت الوطني كابيتال » ومن كبار المدراء الذين يمتلكون خبرات عريضة في مجالي الميزانين والملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط. ويمتلك فريق التمويل الخاص خبرات متراكمة تتجاوز المائة عام في قطاع الاستثمار وإدارة الأصول على المستويين الإقليمي والعالمي.

هذا وانطلاقاً من مقرّها في دبي، تعكف «جلف كريديت بارتنرز» على تفعيل صندوقها الثاني مستثمرة في مجموعة كبيرة من الائتمان الخاص في أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا.

وتشمل هذه الاستثمارات الإقراض المباشر وقروض الميزانين والتمويل القابل للتحويل والأسهم المفضّلة في الشركات النامية المتوسطة الحجم حيث يتراوح متوسط الاستثمار في تلك الشركات ما بين 15 و35 مليون دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *