الأثنين 24 محرم 1441ﻫ 23-سبتمبر-2019م

جلوبال فنتشرز أول صندوق بالشرق الأوسط عضو بشبكة «دريبر فينشر نتورك» العالمية

صناديق – دبي

اختيرت شركة جلوبال فنتشرز ومقرها دبي كعضو في برنامج DVN Beta لشبكة «دريبر فينشر نتورك»، ما يجعلها أول صندوق من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليصبح جزءًا من الشبكة العالمية بقيادة نور سويد وباسل مفتاح، تشتهر جلوبال فنتشرز في المنطقة بأنها قامت مؤخرًا باستثمارات في شركات ناشئة مثل Lunch ON و HolidayME و Kitopi و ArrowLabs و CDP وغيرها.

وتتألف شبكة «دريبر فينشر نتورك»، التي أسسها المستثمر الشهير تيم دريبر في عام 1990، من أكثر من 20 صندوق استثمار رأسمالي من جميع أنحاء العالم تدير مجتمعةً ملياري دولار أمريكي من الأصول.

وتعمل المجموعة في أكثر من 60 مدينة حول العالم، مع أكثر من 800 شركة تمولها على مر السنين. يهدف برنامج DVN Beta إلى تمكين شركات رأس المال الاستثماري المستقلة من جميع أنحاء العالم من «التعاون في مجال الاجتهاد الاستثماري، ومعلومات السوق، وعلاقات المستثمرين، وما وراءها».

وفي بيان رسمى قال درابر: «جلب جلوبال فنتشرز كعضو في برنامج DVN Beta، وهو شهادة أخرى على التزامنا المتجدد بالشرق الأوسط. نعتقد أن حوكمة غلوبال فنتشرز عالمية المستوى، واستراتيجيتها للنمو تلبي احتياجات سوق المشاريع المزدهرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحن نتطلع إلى العمل عن كثب مع الفريق وشركات محافظهم للمضي قدمًا».

فيما قالت نور سويد، إن اختيار صندوقها في برنامج DVN Beta ليكون دليلًا على تطوير مساحة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أيضًا فإن النمو في النظام الإيكولوجي لبدء التشغيل في المنطقة أمر هائل، ومع ذلك، نحن في بداية مسار لا يصدق، حيث تتبنى الصناعات بفعالية الابتكار التكنولوجي لتمكين قطاعات فرعية جديدة من دخول السوق والازدهار».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *