الثلاثاء 16 صفر 1441ﻫ 15-أكتوبر-2019م

«جي بي مورجان» يمنح المصرف العراقي للتجارة جائزة التميز في عمليات التحويل المباشر

صناديق - أبوظبي

  حصد المصرف العراقي للتجارة على جائزة “التميز في عمليات الدفع والتحويل الآلية STP” من بنك “جي بي مورغان تشيس”، لتنضم الجائزة الجديدة إلى مجموعة من الإنجازات التي حققها المصرف خلال العام باعتباره واحداً من أفضل المصارف في العراق.

وتسلم فيصل الهيمص، رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة، جائزة التميز خلال حفل أقيم مؤخراً في بيروت، وذلك من علي موسى، رئيس المعاملات المصرفية في “جي بي مورجان تشيس” لمنطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا.

تقيس جائزة STP جودة عمليات الدفع والتحويل الآلية التي تتم دون أي تدخل يدوي فيها، وتعد مؤشراً على سرعة إجراء المعاملات، وتساعد على خفض هامش الأخطاء وتكلفة التشغيل والإجراءات.. كما تقيس جائزة STP مدى سرعة ودقة التحويلات بين المصارف الدولية المختلفة، وما توفره من وقت ومخاطر.

ويعتمد منح جائزة STP على عدد المعاملات الإلكترونية التي يقوم بها المصرف، ونسبة التحويل الإلكتروني الدولي المباشر، وقياس ما إذا كانت الإجراءات مطابقة للمعايير الصارمة الخاصة بـ “جي بي مورجان تشيس”.

وقد نجح المصرف العراقي للتجارة من خلال تقييم “جي بي مورغان” لعام 2018 لقياس STP ليكون ضمن مصارف محدودة حول العالم نجحت بالفوز بجائزة التميز في عمليات التحويل المباشرة بنسبة 99.00% MTI 103.

ويأتي حصول المصرف العراقي للتجارة على الجائزة تتويجاً لجهوده الحثيثة في الاستثمار وتطوير البنية التحتية الأساسية، وفي تنظيم شبكته الوطنية لتوفير أحدث الأنظمة والخدمات المصرفية للعملاء. بالإضافة إلى نجاح المصرف بتوسيع سلسلة فروعه وأجهزة الصراف الآلي، وتحسين قدراته المصرفية من خلال تمديد ساعات العمل وتقديم تسهيلات للإيداعات الليلية.

وبمناسبة الجائزة، صرح فيصل الهيمص، رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة: “نحن فخورون للغاية باستلامنا لهذه الجائزة المتميزة، فهي إن دلت على شيء، إنما تدل على التزامنا الدائم بالتركيز على رضا العميل وتحقيق أعلى المعايير المالية العالمية “.

وأضاف: “تتوج هذه الجائزة جهودنا لتحسين عمليات التحويل المباشرة، وسعينا لمعالجة وتطوير التحويلات الدولية لنلبي الاحتياجات المتزايدة والمتطورة لعملائنا، كما أنها مؤشر على كفاءة مصرفنا في التعامل مع التحويلات المصرفية وعمليات التسوية.”

وعلق علي موسى، رئيس المعاملات المصرفية في “جي بي مورجان تشيس” لمنطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، خلال تسليم الجائزة: ” يأتي فوز المصرف العراقي للتجارة بهذه الجائزة تقديراً لأدائه المتسق والذي يرتكز على تنفيذ الأعمال وتقديم الخدمات إدارة عمليات تحويل الأموال بمعايير عالمية، ولا شك أن التركيز على رفع مستوى الأداء والشفافية ساهمت في نمو المصرف على المستوى المحلي والإقليمي”.

يعمل المصرف العراقي للتجارة باستمرار كواحد من أحد أعمدة الاقتصاد الوطني العراقي، ويعزز باستمرار من نصيب الحكومة العراقية من الأسهم من خلال توسيع أعمالها محلياً ودولياً. ولطالما شكل تشجيع وتأمين الاستثمار الأجنبي أحد الأهداف الرئيسية للمصرف للترويج للاستثمار في الداخل العراقي وتقديم خدماته كخيار موثوق للمستثمرين. بالإضافة على النهوض بالاقتصاد العراقي والمساهمة في إعادة الإعمار.

وأضاف الهيمص: “تؤكد هذه الجائزة على النجاح الواضح والذي تحقق من خلال تنفيذ استراتيجيتنا، والتي تهدف إلى وضع معايير جديدة في القطاع المصرفي العراقي من خلال الابتكار والأداء المتميز. وأنتهز الفرصة لشكر كافة موظفي المصرف لتفانيهم وجهدهم الذي قادنا لهذا النجاح وهذه الجائزة”.

من الجدير بالذكر بأن المصرف كان قد حصل على عدد من الجوائز هذا العام منها “أفضل الإنجازات 2019” من منتدى الإنجازات بميلانو، وجائزة التمويل الدولية، وجائزتي “أفضل بنك محلي في العراق 2018” و “أفضل بنك استثماري في العراق عام 2018” خلال حفل توزيع جوائز مجلة EMEA فاينانس العالمية للمصارف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “، بالإضافة إلى فوزه بجائزة “أفضل مصرف تجاري في العراق لعام 2019” خلال حفل توزيع جوائز مجلة جلوبال فاينانس العالمية في العاصمة البريطانية لندن. واستحق لقب “أفضل مصرف للخدمات المصرفية للأفراد” و”أفضل مصرف للخدمات المصرفية المميزة” من مجلة إنترناشيونال فاينانس.

يواصل المصرف لعب دور محوري ومؤثر في تعافي ونمو الاقتصاد العراقي من خلال خطته الاستراتيجية الموضوعة حتى عام 2021، ويستمر المصرف العراقي للتجارة في تحقيق المزيد من الشراكات في المنطقة والعالم مع كافة القطاعات المصرفية والتجارية في سبيل تحقيق الازدهار للداخل العراقي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *