الأثنين 24 محرم 1441ﻫ 23-سبتمبر-2019م

خالد عمرو الرميحي رئيساً تنفيذياً لـ ممتلكات البحرين القابضة

صناديق - المنامة

أصدر مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) قراراً بتعيين السيد خالد عمرو الرميحي رئيساً تنفيذياً للشركة التي تعتبر صندوق الثروة السيادي والذراع الاستثمارية للأصول غير النفطية الاستراتيجية لمملكة البحرين، وذلك اعتباراً من الأول من سبتمبر 2019.

وبهذه المناسبة، قال معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات: «يسعدنا أن نرحب بالسيد خالد الرميحي وتعيينه في منصبه الجديد رئيساً تنفيذياً لممتلكات، وهو من الكفاءات الوطنية التي تزخر بها مملكة البحرين، واستطاع عبر المهام المختلفة التي تولاها تحقيق نجاحات متنوعة في مختلف القطاعات الاقتصادية في المملكة».

مضيفاً معاليه تطلع مجلس إدارة الشركة لقيام السيد خالد الرميحي للعمل على تمكين «ممتلكات»، جنباً إلى جنب مع فريق الشركة، من مواصلة تحقيق أهدافها والمتمثلة في إدارة الأصول التجارية والاستثمارية على نحو يدعم الاقتصاد الوطني ويصب في صالح التنمية المستدامة.

كما أعرب معاليه عن شكره للسيد محمود هاشم الكوهجي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة ممتلكات، على الجهود التي بذلها أثناء توليه هذه المسؤولية طوال السنوات الماضية التي كانت فيها الأسواق العالمية غير مستقرة، إلا أن الشركة حافظت خلالها على أدائها الذي يعكس مرونة النهج الاستثماري الذي تسير عليه الشركة بهدف تنمية ثرواتنا الوطنية لجعلها أكثر استدامة.

وقبل تعيينه في منصبه الجديد، كان السيد الرميحي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية منذ العام 2015، ورئيس مجلس إدارة شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، الذراع العقارية لشركة ممتلكات، منذ العام 2017. كما شغل منصب الرئيس التنفيذي في «بنك انفستكورب B.S.C»، وعمل فيه لأكثر من 10 أعوام، وعمل لمدة تسعة أعوام في بنك «جي بي مورغان»، حيث تقلد فيه منصب رئيس قسم الخدمات المصرفية الخاصة في منطقة الخليج للبنك، كما تولى عدداً من المناصب في مجالس إدارات كل من بنك البحرين الوطني، وشركة طيران الخليج، وشركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو)، كما شغل سابقاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين. وهو حاصل على شهادة بكالوريوس علوم في المهمات الدبلوماسية الخارجية من جامعة «جورج تاون» في واشنطن (الولايات المتحدة)، وشهادة الماجستير في السياسة العامة من جامعة «هارفارد» الأميركية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *