الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«سوفت بنك» تضاعف حصتها في بنك برازيلي عبر الانترنت بقيمة 186 مليون دولار

صناديق - طوكيو

كشفت وكالة «بلومبرج»، عن موافقة مجموعة «سوفت بنك» اليابانية على مضاعفة حصتها في البنك التجاري البرازيلي «بانكو إنتر» وهو بنك يقدم منتجات بدون رسوم عبر الإنترنت.

واستحوذت شركة التكنولوجيا اليابانية العملاقة على 8.1٪ من أسهم البنك البرازيلي في يوليو الماضي، مقابل حوالي 760 مليون ريال برازيلي (186 مليون دولار أمريكي).

وذكرت مصادر لـ«بلومبرج»، إنه يستحوذ على حصة إضافية من المساهمين الأفراد المسيطرة في البنك، بما في ذلك أجزاء من عشيرة الملياردير مينين.

ويشار إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة «بانكو إنتر»، جواو فيتور مينين، الذي يمتلك 5.4٪ من البنك، ليس من بين البائعين، وفقًا للشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن المعلومات ليست معلنة.

وأسست عائلة مينين شركة بناء المنازل MRV Engenharia e Participacoes SA.

ومن المنتظر أن توقع «سوفت بنك» ومقرها طوكيو على صفقة بأمريكا اللاتينية تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، ما يلفت الأنظار إلى نحو 300 هدف في المنطقة. لقد أنفقت بالفعل أكثر من مليار دولار من صندوق بقيمة 5 مليارات دولار أطلقته في مارس لتمويل شركات التكنولوجيا في المنطقة.

اكتسبت أسهم «بانكو إنتر» المفضلة أكثر من 500٪ منذ طرح البنك للاكتتاب العام، من بين أفضل الاكتتابات العامة أداءً في المنطقة، وفقًا للبيانات التي جمعتها «بلومبرج».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *