الأثنين 24 محرم 1441ﻫ 23-سبتمبر-2019م

سوفت بنك تمتلك 29% من «وي ورك» الأمريكية قبل عرضها للاكتتاب الأولي

صناديق – طوكيو

قال مسؤول تنفيذي بشركة «وي ورك»، إن مجموعة «سوفت بنك» اليابانية والشركات التابعة لها تمتلك حوالي 29٪ من الشركة الأمريكية للمساحات المكتبية المشتركة، قبل عرضها للاكتتاب العام الأولي.

وأضاف في اجتماع مع المحللين هذا الأسبوع، إن الحصة الكبيرة، التي لم يتم الكشف عنها علنًا، تشير إلى أن استثمارات المجموعة اليابانية مرتبطة بشكل كبير بأداء «وي ورك».

وعقدت «وي ورك» اجتماعًا خاصًا، الأربعاء الماضي، لإطلاع المحللين على الأعمال في نيويورك، حيث يوجد مقرها الرئيسي.

ووفقا لمصادر مطلعه، قال مسؤول تنفيذي في «وي ورك» أيضًا في الاجتماع إن آدم نيومان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، سيمتلك في النهاية حوالي 29٪، ولديه حاليا حوالي 22٪، والتي سترتفع إلى 29٪ مع مرور الوقت بعد شرائه الأسهم.

واجتذب عرض الأسهم العامة تدقيقًا كبيرًا من المستثمرين، معربين عن مخاوفهم بشأن إنفاق «وي ورك» وحوكمة الشركات.

وعلى الرغم من أن نشرة الاكتتاب العام تتضمن بعض المعلومات حول أحجام مختلف حصص المساهمين ، إلا أنها لم تحدد النسب المئوية. ومع ذلك، فقد ذكرت الوثائق أن نيومان لن تبيع الأسهم لمدة عام على الأقل بعد الاكتتاب.

وحسبما أفاد أشخاص مطلعون على الأمر إن الشركة الناشئة تدرس السعي للحصول على تقييم يتراوح بين 20 مليار دولار و30 مليار دولار.

وقال أحد الأشخاص، إن هذا النطاق قد يصل إلى ما يقرب من 20 مليار دولار، وهو ما سيكون أقل من نصف التقييم الذي حصل عليه من «سوفت بنك» قبل بضعة أشهر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *