الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق التحوط «تيليوس كابيتال» يحث مجموعة «آريال» الألمانية على بيع وحدة للبرمجيات

صناديق - برلين

دعا صندوق التحوط الناشط  تيليوس كابيتال بارتنرز ومقره سويسرا، مجموعة «آريال» المصرفية الألمانية، إلى النظر في بيع وحدته البرمجية، وفقًا لم ذكرته وكالة «بلومبرج» الأمريكية.

وقالت «تيليوس»، التي تمتلك حوالي 3.4٪ من المقرض العقاري التجاري «آريال»، إن وحدة البرمجيات «أوريون» هي عمل مختلف تمامًا عن الشركة الأم، وبدون ملكية منفصلة ، «تواجه خطر الفشل في تحقيق إمكاناتها الكاملة»

وأضافت تيليوس إن تفضيل البنك الحالي للتشبث بهاريون والشريك المحتمل مع مستثمر أقلية إستراتيجية لا يصب في مصلحة المساهمين. ويقدر صندوق التحوط أن التقييم المستقل لشركة  «أوريون» قد يصل إلى 60٪ من القيمة السوقية لشركة «آريال»، فيما دعت «تيليوس» لمراجعة استراتيجية.

تعمل البنوك الألمانية على تبسيط الأعمال تحت الضغط في سوق مكتظة حيث يواجه المقرضون أسعار فائدة منخفضة إلى سلبية والاقتصاد يظهر علامات ضعف. قد يساعد بيع «أوريون» مجموعة «آريال» على معالجة نقاط الضعف في أعمالها في المملكة المتحدة حيث تتراكم القروض المتعثرة لمراكز التسوق.

قالت وكالة موديز انفستورز سيرفيسز في تقرير لها في مارس إن  «آريال»، لديه تعرض كبير لسوق العقارات التجارية في المملكة المتحدة ويمكن أن «يتضرر بشدة» من خلال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأبلغ صندوق التحوط عن اجتماعه مع البنك في وقت سابق من هذا الشهر وقال إن المجلس على دراية بالأطراف الثالثة المهتمة بقسم البرمجيات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *