الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضاً تمويلية بقيمة تجاوزت 107 ملايين ريال

صناديق - الرياض

ترأس نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير السهلي الاجتماع الثالث لمجلس إدارة الصندوق للعام المالي الحالي.

وأوضح السهلي الذي ترأس الاجتماع نيابةً عن معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي أن المجلس استعرض عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله منها الأداء العام للصندوق حتى نهاية شهر أغسطس المنصرم، وسير العمل في مبادرات التحول الاستراتيجي للصندوق التي بلغت نسبة إنجازها 95%.

وأشار نائب رئيس الصندوق أن المجلس اعتمد تمويل قروض زراعية بقيمة تجاوزت 107 ملايين ريال لعدد من المستثمرين والجمعيات التعاونية الزراعية في مناطق مختلفة بالمملكة شملت تمويل قروض عادية ومشروعات زراعية متخصصة ومتنوعة في عدة أنشطة منها قطاع تصنيع التمور وإنتاج الدواجن اللاحم والبيوت المحمية وتمويل رأس مال عامل بالشراكة مع البنوك التجارية ومشروع للسياحة الزراعية، وبذلك يبلغ إجمالي القروض المعتمدة حتى سبتمبر الجاري من العام المالي الحالي حوالي مليار و500 مليون ريال.

وبين أن المجلس تابع في هذا الاجتماع سير وإجراءات العمل في مشروع استراتيجية الصندوق للخمسة الأعوام المقبلة (2020-2025) من خلال العرض المقدم الذي اشتمل على نطاق عمل الاستراتيجية والنموذج التشغيلي والأهداف والمبادرات الرئيسة ومنهجية التحديث.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *