الأثنين 24 محرم 1441ﻫ 23-سبتمبر-2019م

صندوق الثروة الماليزي يتلقي عرضاً لشراء حصته في شركة إندونيسية بـ500 مليون دولار

صناديق – كوالالمبور

تلقت خزانة ناسيونال بيرهاد، صندوق الثروة السيادية الماليزي، عرضًا بحوالي 500 مليون دولار أمريكي لشراء حصتها في شركة تشغيل إندونيسي، حسبما ذكرت وكالة «بلومبرج».

وتعاونت شركة «أسترا إنفرا» الإندونيسية مع مجلس الاستثمار الكندي لخطة المعاشات التقاعدية في مناقصة لشراء شركة PT Lintas Marga Sedaya ، صاحب الامتياز على طريق حصيلة 117 كم (73 ميل) يربط جاكرتا مع سيريبون في الجزء الغربي من جزيرة جافا.

وقال الشخص الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لأن المعلومات خاصة، يجتمع مجلس إدارة الخزانة يوم الجمعة لمناقشة العرض وصندوق الثروة السيادية قد يقبل أو لا يقبله.

وتسيطر «خزانة ناسيونال» على 55٪ من Lintas Marga من خلال وحدتها UEM Group Bhd، بينما تمتلك «أسترا إنفرا» نسبة 45٪ المتبقية من مشغل رسوم الطرق.

وقالت مصادر، إن الشركة الإندونيسية لها الحق الأول في الرفض على امتلاك شركة UEM في Lintas Marga، وشركة «أسترا إنفرا» مملوكة بالكامل لشركة «أسترا إنترناشيونال» للسيارات.

يسعى المتنافسون للاستفادة من زيادة حركة المرور التي دفعت إندونيسيا إلى التعهد بأكثر من 400 مليار دولار من نفقات البنية التحتية. ورفض ممثلو Khazanah و Lintas Margaو Astra Infraو UEM Group و CPPIB التعليق.

وفي عام 2006 ، حصلت مجموعة UEM على مشروع الطريق السريع ، الذي أطلق عليه Cikopo-Palimananوالمعروف أيضًا باسم طريق Cipali ، ولكن البناء لم يبدأ حتى عام 2013 حيث احتاجت الشركة لإكمال الاستحواذ على الأراضي والحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة، فيما تم الانتهاء من المشروع في عام 2015 وهو أول امتياز لمجموعة الطرق السريعة في إندونيسيا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *