الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «رؤية سوفت بنك» يتخلى عن 4.9 ملايين سهم في شركة أدوية أمريكية

صناديق - طوكيو

تخلى صندوق الرؤية التابع لسوفت بنك عن 4.9 مليون سهم من شركة الأدوية الأمريكية (Guardant Health Inc) ذات الاستثمارات العالية، حيث واجهت استثمارات الصندوق الأخرى اضطرابًا في التقييم والقيم التنظيمية، حسبما كشف تقرير لوكالة «بلومبرج».

وشركة (Guardant Health Inc) وهي شركة ناشئة في مجال تشخيص السرطان، تأسست في العام 2013، تعمل على تشخيص السرطان من خلال عينة دم واحدة.

وتم بيع أسهم الشركة الأمريكية مقابل 77 دولارًا للسهم، وهذا أقل من الإغلاق القياسي لشركة اختبارات السرطان البالغ 110.30 دولار في أغسطس الماضي، لكن لا يزال هناك ارتفاع كبير عن سعر الاكتتاب العام الأولي البالغ 19 دولارًا في العام الماضي. يظل الصندوق أكبر مالك لـ Guardantمع أكثر من 20 مليون سهم، وفقًا لبيانات جمعتها الوكالة.

وتبلغ قيمة بيع حصة أكثر من 370 مليون دولار ما يقرب من نصف سعر الشراء ويقال إن سوفت بنك قد دفع مقابل مشروع آخر. مع استعداد «وي ورك» لتقديم عرض عام مثير للجدل.

وتخطط سوفت بنك لزيادة تعرضها لـ «وي ورك» والشركة الأم «وي كو»، باستثمار لا يقل عن 750 مليون دولار في الاكتتاب العام، حسبما ذكرت «بلومبرج» يوم الجمعة.

ولا تزال Guardantواحدة من المقتنيات الأكثر ربحية في صندوق الرؤية، فيما واجهت «أوبر تكنولوجيز» وغيرها من استثمارات صندوق الرؤية الكبيرة ذات الروابط باقتصاد مضطرب، مثل بدء تشغيل تسليم المواد الغذائية «دور داش»، تهديدًا جديدًا يوم الأربعاء حيث سعت تشريعات العمل في كاليفورنيا إلى إعادة تصنيف العمال مع تقدم الموظفين، انخفضت أوبر بنسبة 26 ٪ منذ إدراجها في مايو.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *