الأثنين 24 محرم 1441ﻫ 23-سبتمبر-2019م

عبدالرحمن المشعل .. سهم أخضر

جدة / خالد صالح الفاضلي

كسهم أخضر، صعد عبدالرحمن المشعل، بقيمته الدفترية والسوقية من طالب ماجستير في جامعة نوتينغهام بالمملكة المتحدة الى حارس بوابة أصدار الصناديق العامة.

سبق عبدالرحمن المشعل حظوظه، وقفز على فرصه، وكان جهده وعلمه قارب وصوله الى المشاركة في صناعة وصياغة قرارات ذات تأثير ايجابي على الاسواق المالية، بطاقة استشارية وتنفيذية امتدت من مستشاراً لرئيس مجلس هيئة السوق المالية، وقبلها مراقباً على المؤسسات المالية، مقيماً لملاءتها، ومطوراً لمنتجات استثمارية، والطروحات العامة والخاصة .

غمس عبدالرحمن المشعل اياديه وعلمه في ورش عمل وقرار أطلاق منتجات استثمارية متنوعة، في صدارتها الصناديق العقارية المتداولة ” ريت “، وسوق نمو، وصناعة بوابات دخول الاجانب الى الاسواق المالية السعودية، ونوافذ لشركات مساهمات الاكتتاب العام .

المشعل في الرياض

نسج عبدالرحمن المشعل سجادته السحرية من شركة الرياض المالية، نائباً لرئيس قطاع الاعمال و الاستراتيجية ، وعضواً في لجان الاستثمار، المصرفية المالية، و الاستثمار ، مع امانة اللجنة الثالثة .

ثم جاءت القفزة المستحقة (عضواً في مجلس إدارة صندوق الرياض ريت ) مسبوقاً بتعيينه مديراً لقطاع الاستراتيجية وتطوير الاعمال في الشركة الأم الرياض المالية.

تأتي النتائج حصاداً لجهد علمي، تشاركت فيه جامعتي هال، ونوتينغهام، واستشاري لشركات بحجم ارنست اند يونغ عقداً من الزمن المكتظ بدراسات مالية و ادارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *