الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«فايننشال تايمز»: سوفت بنك ستستثمر على الأرجح مليار دولار إضافية في وي ورك

صناديق - وكالات

ذكرت صحيفة «فايننشال تايمز»، البريطانية أن مجموعة سوفت بنك اليابانية تخطط لضخ مليار دولار إضافية أو أكثر في «وي ورك» للمساحات المكتبية المشتركة، من خلال إعادة التفاوض حول اتفاق ضمان أُبرم قبل انخفاض للتقييمات تسبب في تأخير الطرح العام الأولي للشركة الأمريكية الناشئة المتخصصة في توفير المساحات الإدارية.

ومن شأن الخطة زيادة استثمار المجموعة اليابانية الأصلي المزمع البالغ قدره 1.5 مليار دولار في «وي ورك» بموجب الاتفاق، وهو ما يعطي الشركة الأمريكية الحق في تلقي الأموال في أبريل من العام القادم، مقابل أسهم عادية من الفئة أ.

وسوفت بنك وصندوق رؤية التابع لها، الذي يدعمه صندوق الاستثمارات العامة (صندوق الثروة السيادي السعودي)، هما أكبر الداعمين لوي ورك، وضخا بالفعل ما يزيد عن عشرة مليارات دولار في الشركة الأمريكية، بما في ذلك مبلغ 1.5 مليار دولار المُتعهد به.

وقالت فايننشال تايمز إن الاستثمار الجديد المحتمل من سوفت بنك ربما يتيح مزيدا من خيارات التمويل لوي ورك، التي تجري محادثات للحصول على قرض بقيمة ثلاثة مليارات إلى أربعة مليارات دولار من تحالف بنوك، شريطة أن تقوم بجمع رأسمال إضافي.

وقالت الصحيفة أمس الأربعاء نقلا عن مصادر مطلعة إن الصفقة الجديدة ستخفض سعر سهم وي ورك الذي تشتري به سوفت بنك أسهما في الشركة، مما سيمنح الشركة اليابانية حصة أكبر في مجموعة العقارات التي لا تحقق ربحا. ولم يتضح بعد كيف ستؤثر إعادة التفاوض على تقييم المجموعة اليابانية لاستثمارها.

وامتنعت «وي ورك» عن التعليق على التقرير، بينما لم ترد سوفت بنك حتى الآن على طلب للتعقيب، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *