الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«فريتكس تيماسيك» تغلق صندوق استثمار بقيمة قياسية 305 ملايين دولار

صناديق - وكالات

أعلنت شركة «فريتكس فينشر هولدنجز»، وهي إحدي وحدات تيماسيك القابضة السنغافورية، عن إغلاق صندوقها الرابع في جنوب شرق آسيا والهند بمبلغ قياسي قدره 305 ملايين دولار، حسبما ذكرت وكالة «بلومبرج».

وكان المبلغ الذي تم جمعه رقما قياسيا بالنسبة لأداة الاستثمار في المرحلة الأولى في المنطقة، ما يؤكد الاهتمام المتزايد بمشاريعها الناشئة. تجاوز الصندوق الجديد لشركة «فريتكس فينشر» جنوب شرق آسيا والهند المؤسسة الأولى التي تدعم عملاق النقل «جراب» – هدفه الأصلي البالغ 230 مليون دولار.

وتعد «فريتكس» من بين أفضل شركات رأس المال الاستثماري أداءً في جنوب شرق آسيا. حقق الصندوق الأول لشركة «فريتكس  فينشر» في جنوب شرق آسيا والهند عائدًا بنسبة 19.1٪ اعتبارًا من مارس، فيما حقق الصندوق الثاني عائدًا بنسبة 24.3٪ والثالث 36.4٪، وفقًا للشركة.

وقال روكي فيلاسكو، الشريك الإداري لشركة جالدانا فنشرز، في بيان «هذا هو ما دفعنا إلى مواصلة علاقتنا في الصندوق الرابع بمبلغ أكبر من الالتزام».

ويضع المستثمرون أموالاً في شركات المشاريع في المنطقة للاستفادة من الفرص التي تتجاوز الولايات المتحدة والصين، وهي محور التركيز الرئيسي للصفقات في السنوات الأخيرة.

وقال أليكس شميتز، الشريك الإداري ورئيس شركة آسيا باسيفيك في كابستون بارتنرز: «بالنظر إلى التباطؤ في الصين، إنهما يركزان على الشركات ذات السجلات القوية على الصعيد الدولي، والتي ساعدت في جمع التبرعات لصندوق فريتكس الجديد».

قامت شركة «فريتكس فينشر هولدنجز» في جنوب شرق آسيا والهند بـ 40 استثمارًا حتى الآن، بما في ذلك  PerimeterX و Nuvaira و Instarem و Bicycle Therapeutics.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *