الأثنين 24 محرم 1441ﻫ 23-سبتمبر-2019م

«فور بايو كابيتال» تجمع الدفعة الأولي من صندوق متخصص بالعلاجات المتقدمة بـ 150 مليون دولار

صناديق - وكالات

جمعت شركة فور بايو كابيتال، العاملة في مجال التكنولوجيا الحيوية ومقرها لندن، أول 50 مليون دولار لصندوق جديد بقيمة 150 مليون دولار للاستثمار في «علاجات متقدمة» مثل الجينات والعلاج الخلوي.

وقال ديميتري كوزمين، الشريك الإداري بالشركة، إن صندوق «فور بايو  فينشرزحقق إغلاقه الأول، ويتوقع أن يبدأ الاستثمار في الشهر المقبل، حسبما ذكرت صحيفة «فاينانشال تايمز».

وبدأت «فور بايو كابيتال» في الاستثمار في العلاجات المتقدمة بما في ذلك العلاجات المستهدفة وراثيا والميكروبيوم داخل البكتيريا في جسم الإنسان وكذلك العلاج بالخلايا والجينات في عام 2010. ومنذ ذلك الحين شاركت في 29 شركة في مجال التكنولوجيا الحيوية، مع نجاحات منها أخصائي علاج الجينات Orchard Therapeutics وشرارة العلاجات والعلاج الخلوي شركة TiGenix.

ويهدف صندوق «فور بايو  فينشرزإلى الاستثمار في ما يصل إلى 12 شركة خاصة. على الرغم من أنها ستعمل على مستوى العالم، إلا أن كوزمين يتوقع أن يكون ما بين 60 إلى 70% من الاستثمارات في أوروبا، وخاصة في المملكة المتحدة. سيذهب حوالي ثلث الأموال إلى الشركات المشكلة حديثًا.

وتعتبر المملكة المتحدة رائدة علمية في العديد من العلاجات المتقدمة وما نفتقده في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء أوروبا هو فئة من رواد الأعمال المحترفين الذين يكسبون عيشهم من بدء وإدارة سلسلة من الشركات.

ويعتبر المستثمر الوحيد في «فور بايو فينشرزالذي تم تحديده بشكل عام حتى الآن هو «تشايلدز مينيسوتا»، وهو أحد أكبر أنظمة صحة الأطفال المستقلة في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما جميع المستثمرين الآخرين حتى الآن هم الأفراد الأثرياء والمكاتب العائلية.

وقالت سوزان سلكوم، مديرة الاستثمار «تشايلدز مينيسوتا»: «إن التزامنا هو جزء من استراتيجية استثمار تأثير الرعاية الصحية للأطفال، التي تركز على تحريك الإبرة لصحة الأطفال من خلال الاستثمار في مديرين مبتكرين وغير مسبوقين».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *