الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«فينتك فاند بوكس» يجمع 176 مليون دولار لإقراض الشركات باستخدام الذكاء الاصطناعي

صناديق - وكالات

جمعت «فينتك فاند بوكس» 176 مليون دولار في جولة تمويل جديدة من مستثمرين بما في ذلك «أليانز» و«جنرال كاتليست» إلى جانب تسهيل ائتماني جديد بقيمة 150 مليون دولار.

وقال متحدث باسم «فاند بوكس» إن الجولة الجديدة تقدر قيمة الشركة بما يتراوح بين 500 مليون دولار ومليار دولار، لكنها لن تكشف عن التقييم الدقيق، حسبما ذكرت وكالة «بلومبرج».

وبدأ تشغيل الشركة في سان فرانسيسكو وتعمل في مجال معالجة المدفوعات للشركات الصغيرة، فيما يستخدم الذكاء الاصطناعي لتقييم الجدارة الائتمانية للمقترضين المحتملين، وجمع البيانات من البرامج والخدمات الأخرى التي تستخدمها الشركة، وكذلك حساباتهم المصرفية.

وتسهل المنصة أيضًا المدفوعات السريعة لموردي المقترض. وقال براشانت فولوريا، الرئيس التنفيذي للعمليات: «نحن نركز على توفير رأس المال العامل المرتبط بفواتير غير مدفوعة».

وتخطط «فاند بوكس» لاستخدام التمويل الجديد لتوظيف الموظفين في فريقها الهندسي وتوسيع عدد المنصات التي تعمل معها. وقال فولوريا إن الشركة ستستخدم التسهيلات الائتمانية للإقراض مباشرة للعملاء.

وأثارت صناعة الإقراض المالي بين الشركات التجارية اهتمام رجال الأعمال والمستثمرين في الأشهر الأخيرة. من بين اللاعبين الآخرين شركة «بركس إنك» المالية العاملة في إصدار بطاقات شحن للشركات لشركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة سريعة النمو، والتي تقدم قرارات ائتمانية سريعة وبطاقات ائتمان للشركات الناشئة، وتستخدم أيضًا مقاييس غير تقليدية. وتقرض شركة «جاك دورسيز سكوير» إنك أيضًا أموالًا لعملائها من الشركات الصغيرة.

وقال جوزيف إنجيلهارت ، كبير مسؤولي الاستثمار في أليانز إكس ، ذراع الاستثمار في شركة التأمين: «ستكون هناك دائمًا منافسة حيث يتم استهداف نفس العملاء.. وما نحبه هو التكنولوجيا الأساسية حيث نعتقد أنها لا تزال لديها ميزة في تقديم الائتمان للأشخاص المناسبين».

ومن بين المستثمرين في الجولة الأخيرة من «أليانز فاند بوكس» و«هاميلتون لين إنك» و«سينوري فايننشال»، كما شهدت مشاركة من VCs الحالية بما في ذلك «خوسلا فينشرز» و«سبارك كابيتال جروث»

ورفضت الشركة الكشف عن المستثمرين الذين قدموا التسهيلات الائتمانية. جيف بيزوس من أمازون دوت كوم ورأس المال الاستثماري الشهير آشتون كوتشر هم أيضًا مستثمرون في الشركة، لكنهم لم يشاركوا في الجولة الأخيرة. جمعت الشركة الناشئة 300 مليون دولار من التمويل حتى الآن.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *