الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف مجموعة جي إف إتش المالية طويل الأجل بمعدل «BB» مع نظرة مستقبلية «مستقرة»

صناديق - المنامة

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية اليوم أن وكالة التصنيف الائتماني الدولية كابيتال انتليجنس، قد أكدت تصنيفها لتعاملات النقد الأجنبي الطويلة والقصيرة الأجل لمجموعة جي اف اتش المالية عند ‘BB’ و ‘B’ على التوالي، مع نظرة مستقبلية للتصنيفات وصفتها بالمستقرة.

لقد جاء تأكيد تصنيف المجموعة نتيجة لمعدل السيولة القوي والمتزايد الذي سجلته المجموعة، بالإضافة إلى تحسن ملف التمويل، بما يتماشى مع استراتيجية مجموعة جي إف إتش الرامية إلى تنويع أنشطة أعمالها والاستثمارات المحققة للدخل. وقد أشار التقرير إلى أن ارتفاع معدل السيولة يعزى إلى زيادة الثقة في جي إف إتش التي شهدت نموا مستداما في صناديق أسواق المال. كما تعزى هذه التصنيفات الجيدة إلى قدرة المجموعة على خدمة ديونها بشكل مرضي، فضلا عن الربحية القوية على المستويين التشغيلي والعام. ومن العوامل الأخرى التي أشار إليها التقرير أيضا، والتي ساهمت في تعزيز تصنيفات المجموعة، كفاية معدل رأس المال وتحسن معدل تحقيق رأس المال الداخلي.

كما سلط التقرير الضوء على التقدم المستمر الذي تحققه مجموعة جي إف إتش المالية على صعيد أهدافها الاستراتيجية الرئيسية والمتمثلة في التحول من بنك استثماري إلى مجموعة مالية، بالرغم من الظروف التشغيلية السائدة في المنطقة والتي تنطوي على الكثير من التحديات. وفيما تقوم جي إف إتش بتنويع أنشطة أعمالها، تتوقع كابيتال إنتليجنس أن يؤدي ذلك إلى الحد من تأثير ضغوط الأصول العقارية القديمة، ومن ثم الحد أيضا من تذبذب الإيرادات فيما يتعلق بنشاط الصيرفة الاستثمارية.

من جانبه، قال السيد هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية، “نشعر بسعادة بالغة لثقة السوق المتواصلة في نتائجنا القوية وما نحققه من تقدم في جي إف إتش. إن هذه الثقة في المجموعة والنظرة المستقبلية المستقرة جاءت أساسا نتيجة للتحسينات الملموسة التي سجلناها على المستويين المالي والتشغيلي، والتي شملت معدلات ربحية عالية فضلا عن تحسن الميزانية العمومية وملف الديون بشكل كبير. إن جهودنا الهادفة لتحويل جي إف إتش إلى مؤسسة مالية متكاملة الخدمات تسير على نحو جيد، وتعكس بشكل واضح المزيد من التنويع لأنشطة أعمالنا ومصادر تحقيق الدخل، لما كان لذلك من أهمية كبرى في قدرتنا المتواصلة على تحقيق القيمة لمساهمينا ومستثمرينا، كما أنها تمثل الأساس القوي الذي سنعتمد عليه لمواصلة التوسع والنمو المستدام على المستوى الإقليمي والأسواق الدولية الرئيسية التي ننشط فيها.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *