الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«مبادلة» تستثمر في «كولوجيكس» المتخصصة بمراكز بيانات الأعمال في أمريكا الشمالية

صناديق - أبوظبي

أعلنت مبادلة للاستثمار”مبادلة” – شركة الاستثمار العالمية المملوكة بالكامل من قبل حكومة أبوظبي – اليوم أنها وقعت إتفاقية لاستثمار 500 مليون دولار أمريكي في “كولوجيكس” – الشركة المتخصصة في الربط الشبكي المتعادل ومراكز البيانات الطرفية واسعة النطاق – وسيخضع إتمام الإتفاقية لعدد من الموافقات من قبل الجهات التنظيمية المعنية.

وستتيح هذه الصفقة لشركة “كولوجيكس” استثمارا كبيرا في رأس المال ما سيمكنها من التوسع بأسواق مراكز البيانات في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

يأتي ذلك في الوقت الذي نجحت فيه “كولوجيكس” على مدار سنوات في تعزيز مكانتها الرائدة بمجال خدمات تأجير مراكز البيانات المجهزة والشبكات واسعة النطاق ضمن الأسواق التي تعمل بها.

و سيساهم هذا الاستثمار أيضا في تمكينها من القيام بعمليات توسع في بنية تحتية عالمية المستوى، بما سيدعمها في تلبية احتياجات عملائها للحصول على خدمات مراكز البيانات.

وتأتي صفقة الاستثمار في إطار الشراكة التي تجمع “مبادلة” مع شركة “ستون بيك إنفراستراكتشر بارتنرز” التي ستظل الجهة المساهمة الرئيسية في “كولوجيكس” بموجب الاتفاقية.. مما ستتيح للشراكة بين الشركتين الاستثماريتين مواصلة التعاون لدعم استراتيجية النمو الطموحة التي تتبناها “كولوجيكس”.

وقال خالد عبد الله القبيسي الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة /مبادلة للاستثمار/ : “باعتبار /مبادلة/ مستثمرا عالميا، فإننا نحرص باستمرار على استكشاف الفرص المتميزة في القطاعات التي تشهد تحولا بوتيرة متسارعة على مستوى العالم مثل التكنولوجيا.. ويتركز نهجنا على الاستثمار في شركات مبتكرة تحظى بقدرات نمو على المدى الطويل وتتمتع بمكانة ريادية في السوق.. وفي الوقت الذي تمضي فيه أبوظبي بمسيرتها نحو التقدم لأن تكون أحد مراكز التكنولوجيا على الصعيد العالمي، فإننا سنواصل الاستثمار في الشراكات التي تطلق العنان للاستفادة من القدرات التنافسية الهائلة ذات المنافع الكبيرة لشركائنا”.

من جانبه قال منير بركات رئيس وحدة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في /مبادلة/ : “يعد هذا الاستثمار علامة فارقة بالنسبة لأعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في /مبادلة/.. ويأتي ذلك في الوقت الذي تحظى /كولوجيكس/ بسجل حافل في خدماتها ذات الجودة الفائقة التي تستند إلى أسس متينة في صناعة تشهد نموا بوتيرة متسارعة، ولها تأثير إيجابي في حياة الملايين من الناس بشكل يومي”.

وأضاف: ” ندرك من خلال استثمارنا في /كولوجيكس/ ما تتمتع به الشركة من استراتيجية واضحة، يعززها المكانة السوقية الحالية التي تحظى بها، وفريق الإدارة التنفيذية الذي يمتلك كفاءات قادرة على تطبيق هذه الاستراتيجية”.

وتعد /كولوجيكس/ شركة رائدة وذات مكانة مرموقة في الصناعة وتمتلك محفظة قوية من العملاء ما يعزز قدرتها على تحفيز خططها التوسعية..

وبالإضافة إلى ذلك وفي ظل الانتشار المتواصل للخدمات السحابية تتمتع الشركة بمكانة متميزة تؤهلها للاستفادة من النمو المستمر الذي تشهده صناعة مراكز البيانات.

من جهته قال برايان ماكمالين مدير تنفيذي أول في شركة /ستون بيك إنفراستراكتشر بارتنرز/ : “ستضيف مبادلة قيمة حقيقية لشركة كولوجيكس لما تتمتع به من مكانة كمستثمر استراتيجي عالمي وخبرة ممتدة في سوق مراكز البيانات” .. معبرا عن سعادته بالشراكة التي أبرمتها كولوجيكس الشراكة مع مبادلة لتحقيق إنجازات جديدة وهي تمضي في مسيرة التوسع”.

من جهته قال بيل فاذرز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة /كولوجيكس/ : “نجحت كولوجيكس في تحقيق مكانة ريادية مرموقة في مجال الخدمات الشبكية واسعة النطاق وتأجير مراكز البيانات المجهزة والتوصيل البيني للشبكات، في هذه الصناعة التي تتسم بالنمو المتسارع على امتداد أسواق أمريكا الشمالية .. ولدينا خطط طموحة للمستقبل، وتتيح لنا شراكتنا مع مبادلة استثمارات إضافية للنمو للمضي قدما إلى المرحلة المقبلة استنادا إلى محفظة العملاء الحاليين والتكنولوجيا المبتكرة والإدارة التنفيذية العليا ذات الكفاءات الراسخة”.

و توفر “كولوجيكس” حلولا لمراكز البيانات تتسم بالموثوقية والأمان والقابلية للانتشار على نطاق واسع من خلال 28 مركزا متميزا للربط الشبكي، و5 منشآت بيانات واسعة النطاق على امتداد 10 أسواق استراتيجية في أمريكا الشمالية.

وتساهم هذه المراكز في تعزيز كفاءة التواصل والتشغيل لأكثر من 450 شبكة، وستة مقاسم لتبادل الإنترنت، وأكثر من 200 مزود للخدمات السحابية، بما في ذلك شركة “أمازون ويب سيرفيسز” و”جوجل كلاود بلاتفورم” و”أوراكل كلاود” و”ويندوز أزور” و”آي بي إم كلاود” وغيرها.

كما توفر “كولوجيكس” خدمات التواصل وتأجير مراكز البيانات المجهزة لعملائها من الشركات العالمية الكبيرة المصنفة ضمن قائمة “فورتشن لأكبر 500 شركة”.

جدير بالذكر أن محفظة الشركات العاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لـ “مبادلة” تتضمن كلا من شركة “هايبروبتيك”، وهي أكبر مزود لخدمات النطاق العريض بالغيغابت في المملكة المتحدة، وشركة “خزنة داتا سنتر” /خزنة/، وشركة “إنجازات” لنظم البيانات /إنجازات/، وشركة “الإمارات للاتصالات المتكاملة” /دو/، التي تعد ثاني أكبر مشغل بقطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة “الياه” لاتصالات الأقمار الصناعية /ياه سات/.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *