الأثنين 24 محرم 1441ﻫ 23-سبتمبر-2019م

ملياردير تشيكي يسعى لإنهاء دعوى ضده من صندوق تحوط بنيويورك بقيمة مليار دولار

صناديق - نيويورك

قالت شركة الملياردير التشيكي رادوفان فيتك، إن صندوق التحوط بنيويورك الذي يتهمه بالاحتيال بقيمة مليار دولار يحاول بشكل خاطئ تطبيق قانون مكافحة تهريب الأموال على الشركات التي تعمل في الخارج.

وذكرت مجموعة «سي بي أي بروبرتي جروب» التابعة لشركة فيتك، أكبر مالك عقاري تجاري في برلين، إن الدعوى المرفوعة من قِبل «كينجستون كابيتال مانجمنت» ومقرها نيويورك يجب أن تُرفض لأنها رفعت متأخرة جدًا وتتداخل مع المطالبات المقدمة بالفعل في قضية معلقة في لوكسمبورج منذ عام 2015، حسبما ذكرت وكالة «بلومبرج».

وتعتبر «سي بي أي بروبرتي جروب» مالكة العقارات التجارية في جمهورية التشيك وبرلين وأوروبا الوسطى، ومقرها لوكسمبورغ والتابعة لشركة فيتك.

ونفى فيتك، الذي أطاح بممثلي «كينجستون» من مجلس إدارة شركة ذات صلة في عام 2014، هذه الادعاءات مرارًا وتكرارًا وادعى أن الدعوى رفعها «مستثمرون ساخطون» لم يكون لهم حصة في الشركة وقت حدوث الانتهاكات المزعومة.

في يونيو أصبحت محكمة في لوكسمبورغ أول من نظر في رفض مطالبة «كينجستون» لعام 2015 ضد «سي بي أي»، على الرغم من أنها لم تكن نصراً كاملاً. ظلت المطالبات ضد فيتك شخصيًا، بالإضافة إلى كيان رئيسي آخر لأسعار المستهلك وخمسة أعضاء مجلس إدارة حاليين وسابقين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *