الثلاثاء 16 صفر 1441ﻫ 15-أكتوبر-2019م

نجاح «بلاكستون ريت» يجذب الصناديق العالمية إلى الهند

صناديق - وكالات

شجع أول ظهور ناجح لمجموعة بلاكستون الأمريكية في قطاع  الاستثمار العقاري في الهند، على جذب أموالاً عالمية بما في ذلك شركة (NikkoAM-StraitsTrading Asia) اليابانية التي ترغب في دخول السوق، حسبما كشفت وكالة «بلومبرج».

وقال شوبهيت أغاروال، العضو المنتدب لشركة «أناروك كابيتال»، إن شركات «إيستسبرينج انفستمنتس» و«نورث كارولينا فاوند» و«سنتري جلوبال» من بين الأسماء التي تتطلع للاستثمار في الأداة التي تراهن على العقارات ذات العائد الإيجاري في الهند.

وارتفع سهم شركة «إيمبسي اوفيس باركس» في الهند بنسبة 34٪ منذ إدراجها في مارس، فيما زاد صندوق «إيمبسي اوفيس باركس ريت»  المدعوم من مجموعة بلاكستون، وهو أول إصدار من هذا النوع في الهند ، بنحو 35٪ منذ ظهوره لأول مرة في مارس، ما أدى إلى جذب المزيد من المستثمرين لأدوات مماثلة، ويوفر لشركات العقارات الهندية المتعطشة للنقد أداة جديدة لجمع التمويل.

ويمكن للهند أن تجمع 25 مليار دولار من خلال صناديق الاستثمار العقاري على مدار السنوات الثلاث المقبلة ، حيث تدرج حوالي 150 مليون قدم مربع من العقارات المكتبية ذات العائد الإيجاري، بحسب أناروك.

وفي الوقت نفسه، قد تبحث شركة بلاكستون مع شريكها الهندي كيه راهيجا كورب عن إدراج شركة ريت العقارية الثانية، حسبما ذكرت بلومبرج كوينت هذا الشهر، وتوفر الأداة عائدًا ثابتًا من مجموعة من الأصول ذات العائد الإيجاري، إلى جانب احتمال زيادة رأس المال.

وقال أغاروال، إنه من المرجح أن تدرج مجموعة «بريستيج» ومقرها بنجالورو أول مكتب تجاري لها قريبًا، ومن بين الشركات الأخرى التي من المحتمل أن تفكر في إدراج صناديق الاستثمار العقاري، بما فيها «أر إم زد كورب» ومقرها بنجالورو، و«جودريج بروبرتيز» ومقرها مومباي و«بانتشيل» العقارية ومقرها بونا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *