الأثنين 24 محرم 1441ﻫ 23-سبتمبر-2019م

«وي ورك» تدرس تقييماً للاكتتاب العام الأولي بأقل من 20 مليار دولار

صناديق - وكالات

تدرس شركة «وي ورك» الأمريكية، تقييمًا للاكتتاب العام الأولي الذي قد يكون أقل من 20 مليار دولار، وفقًا لما ذكرته وكالة «داو جونز» الإخبارية.

وتخطط شركة المساحات المكتبية المشتركة إلى بدء حملة ترويجية للمستثمرين الجدد في وقت مبكر من اليوم الإثنين، لكن شركة «ذا وي كومباني»، وهي الشركة الأم لـ«وي ورك»، وشركات التأمين التابعة لها تخطط لعقد اجتماعات هذا الأسبوع مع المستثمرين لمعرفة التغييرات التي قد تكون ضرورية لسحب الطلب الكافي على بيع الأسهم، حسبما ذكرت «داو جونز».

وقالت الخدمة الإخبارية إن بعض المستثمرين يدفعون الشركة إلى تأجيل الاكتتاب العام.

وفي وقت سابق من هذا العام، كان مصرفيون في «غولدمان ساكس» يقولون إن «وي ورك» قد تصبح قريباً شركة تبلغ قيمتها 65 مليار دولار.

وفيما تدور الأسئلة حول آفاق عمل «وي ورك»، تحولت هذه الضجة إلى واقع ملموس، ففي يوم الجمعة، كانت الشركة تجري أيضًا محادثات مع مجموعة «سوفت بنك» اليابانية، أكبر مستثمر بها، للحصول على مزيد من التمويل الذي قد يؤدي إلى تأخير الاكتتاب العام مرة أخرى وإجبار تقييمها على انخفاض أقل بكثير من 47 مليار دولار التي كانت تستحقها في بداية العام، حسبما كشفت وكالة «بلومبرج».

وبحسب المصادر، فإن المشروع الذي يتخذ من نيويورك مقراً له، والذي لم يحقق ربحاً في وجوده الذي دام تسع سنوات، يفكر في ظهور لأول مرة في السوق بتقييم يتراوح بين 20 مليار دولار و30 مليار دولار الأسبوع الماضي فقط. وقال أحد الأشخاص إن هذا النطاق قد يصل إلى 20 مليار دولار.

ووضع غولدمان ساكس تقييماً للشركة بمبلغ 65 مليار دولار في اجتماع دُعي فيه إلى المشاركة في قائمة مستقبلية، وفقًا لشخص آخر على دراية بالأمر.

وقالت المصادر إن رون فيشر نائب رئيس سوفت بنك ومارك شوارتز، مدير «وي ورك» يمثل المجموعة اليابانية، رتبوا الاجتماع الذي عقد في وقت ما في الربع الأول.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *