الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

وول ستريت تخفف قواعد الصناديق المتداولة لتحقيق نمو لسوق الـ 4 تريليونات دولار

صناديق - واشنطن

تعمل هيئة الرقابة الرئيسية في وول ستريت على تقليص الروتين التنظيمي للصناديق المتداولة في البورصة، ما قد يؤدي إلى نمو أسرع لسوق الـ 4 تريليونات دولار، وفقا لوكالة «بلومبرغ».

وبعد أكثر من عقد من الجدل، قالت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية يوم الخميس إنها خففت القيود التي يجادل القطاع بصعوبة إبطاء عملية إصدار صناديق الاستثمار المتداولة الجديدة. على وجه التحديد، ألغت الهيئة الحاجة لمقدمي الصناديق المتداولة للبحث عن طلب خاص من الوكالة قبل بيع الأموال للمستثمرين.

وقال رئيس مجلس إدارة البورصة جاي كلايتون: «مع استمرار نمو صناعة صناديق المؤشرات المتداولة في حجمها وأهميتها، لا سيما بالنسبة لمستثمري Main Street ، من المهم أن يكون لديك إطار تنظيمي ثابت وشفاف وفعال يزيل العقبات التنظيمية مع الحفاظ على حماية المستثمرين المناسبة».

تمثل هذه التغييرات فوزًا متأخرًا لكن مع ذلك كبيرًا بالنسبة لصناعة صناديق المؤشرات المتداولة، التي طالما اشتكت من الانتظار والتكلفة المرتبطة بالحصول على تسجيل SEC على أموال جديدة. هذه الخطوة ، التي تركز على صناديق وقد يضيف الاستثمار المتداولة المباشرة القائمة على أشياء مثل «إس آند بي 500» ومؤشرات السندات، المزيد من الوقود للتحول العالمي إلى صناديق تدار بشكل سلبي.

وتاريخياً، كان على المصدرين المحتملين السعي للحصول على أمر خاص من هيئة الأوراق المالية والبورصة – وهي عملية غالية في كثير من الأحيان وتستغرق وقتًا طويلاً – لإعفاء منتجات صناديق المؤشرات المتداولة الخاصة بهم من التشريعات التي صدرت خلال الحرب العالمية الثانية. ولكن مع تدفق الأموال بشكل متزايد إلى المنتجات السلبية ، وهي الطريقة التي تصنف بها معظم صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة ، انضم اللاعبون الرئيسيون ، بما في ذلك «بلاكستون»، إلى صناديق أصغر في المجادلة بأن المنتجات يجب أن تحصل على مجموعة القواعد الخاصة بها.

ويمكن أن تحصل صناديق الاستثمار المتداولة ذات الدخل الثابت على دعم لأن القاعدة الجديدة تمد بندًا يجعل من السهل تشغيل الصناديق التي تشتري أوراقًا مالية يصعب العثور عليها أو أقل سيولة – وهو تحد خاص في أسواق الديون.

وحتى الآن، لا يمكن إلا للمُصنّعين الأوائل استخدام ما يسمى بالسلال المخصصة، والتي تمنح المصدرين المزيد من السلطة التقديرية بشأن الأوراق المالية التي يدخلون ويخرجون من أموالهم، ويمكن أن يؤدي منح هذا الإذن على نطاق أوسع إلى تحفيز صناديق السندات الجديدة ويساعد المديرين الحاليين على التجارة بكفاءة أكبر.

ستظل العملية المُبسَّطة تتطلب من الشركات التي ترغب في إدراج منتجات أكثر تعقيدًا في الحصول على الموافقات من خلال النهج الأكثر شمولية الذي تستخدمه الجهة المنظمة حاليًا. على سبيل المثال ، لن تحصل على ما يسمى الصناديق المدعومة بالديون والتي تحتفظ بالمشتقات لعصير المزيد من العائدات من استراتيجيتها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *