الثلاثاء 16 صفر 1441ﻫ 15-أكتوبر-2019م

آركابيتا تحقق نموًا قويًا في نتائجها وتستثمر اكثر من 250 مليون دولار  خلال 2019

صناديق – المنامة

أعلنت اليوم شركة الاستثمارات العالمية الرائدة آركابيتا المتخصصة في الاستثمارات البديلة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها، نتائجها المالية للاثني عشر شهرًا المنتهية في 30 يونيو 2019 (العام المالي 2019) محققة أداءً قويًا بإيرادات بلغت 54.6 مليون دولار أمريكي ودخل صافٍ بلغ 21.9 مليون دولار أمريكي، أي بمعدل نمو بنسبة 44% و76% على التوالي مقارنة بالسنة المالية السابقة

نتج هذا الأداء المالي الإيجابي عن توظيف الصفقات الاستثمارية التي تم إنجازها خلال السنة والأرباح المتحققة على محفظة استثمارات الشركة، لينمو بذلك إجمالي حقوق المساهمين كما في 30 يونيو 2019 إلى 237.9 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 8% مقارنةً بالسنة السابقة، بينما ارتفع حجم الاستثمارات في ميزانية الشركة العمومية بنسبة 16% ليصل إلى 245.5 مليون دولار أمريكي.

وتعقيبًا على هذه النتائج، قال عبدالعزيز حمد الجميح، رئيس مجلس إدارة مجموعة آركابيتا: “إننا سعداء جدًا بهذه النتائج الإيجابية للعام المالي 2019 على الرغم من تأثر المناخ الاستثماري في دول مجلس التعاون بعوامل الاقتصاد الكلي الصعبة السائدة منذ السنة الماضية، فقد واصلنا العمل على إبرام الصفقات الاستثمارية في القطاعات التي اكتسبنا فيها خبرات واسعة على مدى العقدين الماضيين، ومنها قطاعات الصناعة والإمداد اللوجستي والخدمات التجارية، إلى جانب بحثنا المستمر عن فئات أصول جديدة لتوسعة مجالات أعمالنا وتلبية احتياجات عملائنا وتنويع منتجاتنا وخدماتنا. ويعود الفضل في هذا النجاح الذي حققناها إلى التزامنا بتحقيق أقصى منفعة لجميع المعنيين بشركة آركابيتا، ونحن ممتنون جدًا لدعمهم المتواصل“.

وقال عاطف أحمد عبدالملك، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة آركابيتا: “إننا نعتمد منهجية استثمارية تتركز على تلبية احتياجات عملائنا  وتوفير فرص استثمارية فريدة في الأسواق العالمية تكون متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها. وقد قمنا على مدى السنة الماضية بزيادة حجم فرقنا الاستثمارية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب تعزيز الإدارات الأخرى لتحفيز نمونا. سيساهم ذلك في تمكيننا من مواصلة تدعيم تواجدنا على الساحة العالمية للاستفادة من المناخ الاقتصادي العالمي المتغير. لقد قمنا بتحديد أهداف طموحة للسنة المالية القادمة ونحن على ثقة بقدرتنا على الاستمرار في توفير الفرص الاستثمارية المبتكرة وتحقيق عوائد قوية لمستثمرينا ومساهمينا“.

الجدير بالذكر أن جهود الشركة قد تركزت بشكل رئيسي خلال العام المالي 2019 على إبرام الصفقات الاستثمارية في الولايات المتحدة في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى تنمية أصولها تحت الإدارة في الأسواق العالمية والاستفادة من تزايد إقبال المستثمرين على الاستثمار في السوق الأمريكية. وبالإجمال، أنجزت آركابيتا أربع صفقات استثمارية في الولايات المتحدة وصفقة في منطقة الخليج العربي، تجاوزت قيمتها الإجمالية مجتمعةً 250 مليون دولار أمريكي، واشتملت على محفظتي عقارات صناعية واستثمارين إضافيين في الأسهم الخاصة في الولايات المتحدة ومحفظة عقارات صناعية في الإمارات العربية المتحدة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *