الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

أكبر بنك في دبي يطرح أسهما جديدة بقيمة 1.76 مليار دولار

صناديق - دبي

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، وهو أكبر بنوك دبي، عن طرح كمية من الأسهم للبيع بقيمة 6.45 مليار درهم (1.76 مليار دولار) في إطار خطة التوسع في الخارج وجذب المزيد من المستثمرين الأجانب.

وذكر البنك في بيان صحفي اليوم الخميس وصل «صناديق» نسخه منه، أنه يقترح زيادة رأس ماله المصدر بمبلغ قيمته 758.82 مليون درهم ليرتفع إلى 6.316 مليارات درهم، مقارنة مع 5.557 مليارات درهم عن طريق طرح أسهم جديدة يبلغ حجمها 758 مليونا و823 ألفا و529 سهماً ضمن أسهم رأس مال البنك «الأسهم الجديدة» لغرض جمع مبلغ يصل لغاية 6.45 مليارات درهم، تشمل علاوة إصدار قدرها 7.5 دراهم للسهم الجديد، عن طريق إصدار حقوق إكتتاب.

وأضاف أنه سيتم إصدار الأسهم الجديدة بسعر إصدار قدره 8.5 دراهم للسهم الجديد «سعر الإصدار»، مما يعكس القيمة الاسمية البالغة درهم واحد للسهم الجديد وعلاوة إصدار بقيمة 7.5 دراهم للسهم الجديد. ويمثل هذا خصماً بنسبة 35.36% على سعر كل سهم من أسهم بنك الإمارات دبي الوطني في سوق دبي المالي كما في يوم الإغلاق بتاريخ 16 أكتوبر الجاري.

وسيتم تصنيف الأسهم الجديدة بالتساوي مع الأسهم الحالية لبنك الإمارات دبي الوطني، بما في ذلك الحق في استلام جميع توزيعات الأرباح في المستقبل وغيرها من التوزيعات المعلنة أو المحققة أو المدفوعة بعد تاريخ 31 أكتوبر الجاري، بما في ذلك أي توزيعات أرباح تتم الموافقة عليها وتدفع عن أداء بنك الإمارات دبي الوطني للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

وتحدث هشام القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني قائلاً: «يشكل هذا الإعلان حدثاً هاماً ودليلاً واضحاً على التزامنا الراسخ وطويل الأمد تجاه مساهمينا ومجتمع المستثمرين في دولة الإمارات، وإنه من دواعي سرورنا أن نقدم إلى مساهمينا الأوفياء هذه الفرصة القيمة والاستثنائية للمشاركة في نمونا المستمر ونجاحنا المتواصل».

وتم تعيين شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال لتولي دور المدراء المنظمين الأوائل ومدراء الإكتتاب فيما يتعلق بحقوق الإكتتاب. وتم تعيين الإمارات دبي الوطني كابيتالوسيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد ومورجان ستانلي اند كو إنترناشيونال بي ال سي كمستشارين لبنك الإمارات دبي الوطني بشأن هيكلة وتحديد حجم وتسعير حقوق الإكتتاب.

وقام بنك الإمارات دبي الوطني بتعيين نفسه ليكون البنك المستلم الوحيد. كما تم تعيين كليفوردتشانسذ وشركة معتوق بسيوني وإبراهيم للإستشارات القانونية كمستشار قانوني دولي ومستشار قانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة، على التوالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *