الثلاثاء 16 صفر 1441ﻫ 15-أكتوبر-2019م

«أومان فوندر» تسعى لتوحيد أعمال إدارة الأصول السويدية بقيمة 445 مليار دولار

صناديق – وكالات

تتطلع شركة أومان فوندر إلى المشاركة في توحيد أعمال إدارة الأصول السويدية بقيمة 4.4 تريليونات كرونة (445 مليار دولار)، حيث يشعر المنافسون الصغار بالضغط الناجم عن زيادة التنظيم، وفقا لما ذكرته وكالة «بلومبرج».

وقال جمال عبيده نورلينج، الذي أصبح المدير التنفيذي في شركة «أومان فوندر» في أغسطس: «ستكون الصناعة في مرحلة توحيد لبضع سنوات أخرى، وأومان يريد أن يكون له دور نشط كمشتري.. وفي الوقت نفسه، من المهم أن يناسبنا العمل».

وأضاف في عام 2015، استحوذت مجموعة أومان على عمليات إدارة الأصول والأصول السويدية التابعة لشركة «دي أن بي نور» وهي أكبر مجموعة للخدمات المالية في النرويج، حيث أضافت حوالي 41 مليار كرون في الأصول.

وحاليًا، تشرف شركة «أومان فوندر» على 100 مليار كرونة كجزء من شركة «أومان»، التي تعود تاريخها إلى عام 1906، وهي تدير صناديق المؤشرات بالإضافة إلى صناديق نشطة من الأموال التي تركز على الأسهم والدخل الثابت وسندات الشركات.

وحقق صندوق «أومان جلوبال جروث» عائدات تزيد عن 20٪ في السنوات الخمس الماضية.

ووفقًا لعبيده نورلينج، فإن الحاجة إلى عمليات الاندماج في القطاع نشأت من الضغط التنظيمي الذي كان بمثابة نوع من المحفز للتوحيد.

وقال: «إنها ليست لوائح فردية محددة، بل هي مقدار اللوائح التي تتطلب من المنظمات الأكبر إدارة الأصول اليوم ما يعني أنه من الصعب على المديرين الصغار أن يصبحوا مربحين».

وأضاف عبيدة نورلينغ، إنه على الرغم من أنه من الصعب إعطاء أي رقم محدد لعدد الشركات التي سيتم تركها على الساحة السويدية بمجرد الانتهاء من التوحيد، «سيكون هناك عدد أقل بكثير من الشركات اليوم».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *