الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«إل كاتيرتون» تغلق صندوقها الثالث في آسيا بقيمة 1.45 مليار دولار

صناديق - وكالات

أغلقت «إل كاتيرتون»، شركة الأسهم الخاصة البالغ قيمتها 15 مليار دولار والتي شاركت في تأسيسها شركة «إل في إم إتش مويت هنسي ولوي فيتون» الفرنسية لصناعة السلع الفاخرة، صندوقها الثالث في آسيا لدعم المزيد من شركات البيع بالتجزئة والرعاية الصحية في المنطقة، وفقا لما ذكرته وكالة «بلومبرج».

وبحسب الوكالة الأمريكية، كان هدف «إل كاتيرتون ايجيا 3» هو 1.25 مليار دولار، لكنه ظل مفتوحًا بعد أن أبدى مستثمرون آخرون اهتمامهم، وفقًا لما قاله الشريك الإداري للشينتا شينت بهاجات، فيما جمع الصندوق في النهاية أقل بقليل من 1.45 مليار دولار.

ويأتي تأسيس الصندوق على الرغم من التحديات التي تواجه العلامات التجارية الاستهلاكية وسط مخاوف الحرب التجارية وتباطؤ النمو الاقتصادي في الصين. تراهن «إل كاتيرتون» على أن الطلب المتزايد على الخبرات الطبية والتجزئة المحسنة بين الأثرياء في آسيا سوف يساعد في تعويض هذه الضغوط.

وقال بهاجات، في أول مقابلة له منذ انضمامه إلى الشركة، إن حجم الصندوق الأخير يعني أنه سيركز إلى حد كبير على المعاملات التي تصل قيمتها إلى 100 مليون دولار.

وسيتم تشغيل «إل كاتيرتون ايجيا 3» لمدة 10 سنوات والبحث عن صفقات في جميع أنحاء الصين واليابان والهند وجنوب شرق آسيا وأستراليا ونيوزيلندا. في حين أن حجم الصفقات المعلنة للشركة في آسيا يتراوح بين 50 مليون دولار و150 مليون دولار.

وذكر بهاجات، أن حجم الصندوق الأخير يعني أنه سيركز إلى حد كبير على المعاملات التي تصل قيمتها إلى 100 مليون دولار.

لكن صندوق «إل كاتيرتون» سيلعب دوره القوي من خلال مساعدة العلامات التجارية لتجارة التجزئة على النمو. يتمتع موظفوها بخبرة في اختيار مواقع المتاجر والعثور على شركاء – وهو أمر حيوي عند محاولة التغلب على المنافسين الأكبر حجماً الذين يقدمون تقييمات أكثر ثراء ، مثل صندوق رؤية لمجموعة سوفت بنك اليابانية.

وقال بهجت إن أول صندوق آسيوي تابع لـ«إل كاتيرتون» في طريقه لتحقيق عائد يتراوح بين 2 إلى 2.5 مرة.

وأضاف: «إن أبسط طريقة للتفكير في الإستراتيجية هي أي شيء يمكنك بناء علامة تجارية للمستهلكين حوله.. وإذا جئت إلي وقلت (هنا إيكيا آسيا)، على سبيل المثال ، هل سننظر إليها؟ بالطبع نود ذلك لأنه يناسب جانب القدرة لقدرتنا على إضافة قيمة وكسب المال».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *