الثلاثاء 16 صفر 1441ﻫ 15-أكتوبر-2019م

إندونيسيا ..  شركة ناشئة تجمع تمويلاً 2.5 مليار دولار مدعومة بصندوق الثروة السيادية الصيني

صناديق - وكالات

جمعت شركة «بوكالاباك. كوم»، تمويلاً من المستثمرين بما في ذلك عملاق وسائل الإعلام الإندونيسي «إيمتك» ومجموعة شنهان فايننشال جروب الكورية الجنوبية، وهي جولة من التمويل تقدر الشركة العاملة عبر الإنترنت بأكثر من 2.5 مليار دولار، حسبما كشفت وكالة «بلومبرج».

وأكدت الشركة الناشئة التي يقع مقرها في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، التي أعلنت الشهر الماضي إنها ستخفض حوالي 10٪ من القوى العاملة لديها للتركيز على الربحية، الصفقة لكنها لن تقدم المزيد من التفاصيل.

وقد تم تقدير قيمة بوكالاباك وهي شركة يونيكورن واحدة من أكبر شركات التجارة الإلكترونية في إندونيسيا المدعومة من صندوق الثروة السيادية الصيني و«آنت فايننشال» للدفع عبر الانترنت التابعة لشركة علي بابا وصندوق الثروة السيادي السنغافوري «جي آي سي» بحوالي ملياري دولار، وفقًا لما ذكره شخص مطلع على حسابات الشركة.

وقال تيدي أوتومو، كبير مسؤولي الإستراتيجية في «بوكالاباك. كوم»: «لقد قمنا بإجراء الكثير من التغييرات داخلياً منذ أوائل هذا العام.. ونريد تحقيق التوازن الصحيح بين النمو لدينا، والاستدامة على المدى الطويل وتأثير إيجابي لإندونيسيا».

وتحولت إندونيسيا، أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، إلى سوق تنافسي بشدة للتجارة الإلكترونية، ومن المتوقع أن يتوسع السوق من 21 مليار دولار في عام 2019 إلى 82 مليار دولار بحلول عام 2025، وفقًا لدراسة مشتركة أجرتها جوجل، وشركة تيماسيك القابضة السنغافورية

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *