الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«إنفستكورب» البحريني يستثمر 11.2 مليون دولار في بيواكوف الهندية

صناديق - المنامة

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة ومقرها البحرين، عن قيادته استثماراً بقيمة 11.2 مليون دولار في شركة «بيواكوف براندز برايفيت ليمتد»، إحدى الشركات الهندية العاملة في مجال تجارة الملابس عبر الإنترنت والتي تأسست في العام 2011 على يد برابهيران سينغ وسيدهارث مونوت.

وكانت شركة «إنديجو إيدج» مستشارًا لـ «بيواكوف.كوم» خلال الصفقة.

ومنذ انطلاقتها، دأبت بيواكوف على ابتكار منتجات أزياء تلبي أذواق جيل الألفية في جميع أنحاء الهند، ونجحت منذ ذلك الحين في بناء سمعة قوية بفضل تصاميمها المبتكرة. وخلال فترة وجيرة، تمكنت الشركة من بناء علامة تجارية قوية من خلال تعزيز قدراتها في مجالات التصميم وسلسلة التوريد، مدعومة بمنصة رقمية تفاعلية توفر تجربة غنية لعملائها. وقادت هذه الجهود إلى نمو حجم مبيعاتها لتتجاوز 650 ألف مُنتَجٍ شهرياً واتساع قاعدة عملائها لتضم اليوم ما يزيد عن 4 ملايين عميل، غالبيتهم يعاودون الشراء من المنصة بشكل متكرر.

وفي هذه المناسبة، قال برابهيران سينغ، المؤسس والمدير المشارك لشركة بيواكوف براندز برايفيت ليمتد: «تسعدنا الشراكة مع مؤسسة مالية عريقة بحجم إنفستكورب بينما نمضي نحو مرحلة جديدة ومهمة من مسيرة نمونا. وسيدعم هذا الاستثمار التزامنا المستمر بخدمة عملائنا الذين يمثلون أولويتنا القصوى في بيواكوف.كوم».

وقال غوراف شارما، الرئيس المشارك لقسم الاستثمار في الشركات الخاصة لدى إنفستكورب الهند: «نتطلع إلى شراكة ناجحة معاً والتعاون عن كثب في سبيل تحقيق رؤية مؤسسي الشركة لبناء علامة تجارية مرموقة في قطاع الأزياء العصرية الهندي».

ويتماشى هذا الاستثمار مع استراتيجية إنفستكورب للسوق الهندية والتي تقوم على تحقيق الفرص الاستثمارية المجزية في الشركات التي تتمتع بنماذج أعمال مستدامة وتحظى منتجاتها بشعبية واسعة بين المستهلكين. وكان إنفستكورب قد نجح في جمع مساهمات بلغت 10 مليارات روبية هندية لأول صناديقه للاستثمار في الشركات الخاصة في الهند والذي يركز على ثلاثة قطاعات رئيسية تشمل السلع الاستهلاكية والخدمات المالية والرعاية الصحية. وبجانب استثماره في بيواكوف، استثمر الصندوق حتى اليوم في أربع شركات هي «إنكريد» و«إيه إس جي» و«زولو» و«سيتي كارت».

ويدير إنفستكورب أصولاً تتجاوز قيمتها 28 مليار دولار في مختلف أنحاء العالم، ويتمتع بتاريخ حافل بالنجاح في مجال الاستثمار في الشركات الخاصة متوسطة الحجم والذي يمثل أحد مجالات عمله الرئيسية.

ويعزى نجاح استثماراته ضمن هذا المجال إلى وحدته المتخصصة التي تتمتع بخبرات طويلة تصل إلى حوالي 40 عاماً اكتسبتها من خلال استثماراتٍ ناجحة في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط بصفقات تجاوزت قيمتها مجتمعة 36 مليار دولار عبر حوالي 200 استثمار في شركات تعمل ضمن قطاعات تجارة التجزئة والمنتجات الاستهلاكية والتكنولوجيا وخدمات الأعمال والتصنيع

وحتى تاريخ 30 يونيو 2019، بلغ إجمالي الأصول المدارة لدى إنفستكورب 28.2 مليار دولار، بما في ذلك أصول مدارة من قبل مديرين مستقلين، إلى جانب أصول خاضعة لنموذج الاستشارات غير التقديرية حيث يحصل إنفستكورب على رسوم محتسبة على أساس الأصول المدارة.

ومنذ تأسيسه في عام 1982، أبرم إنفستكورب أكثر من 185 صفقة استثمارية في شركات خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، في قطاعات مختلفة تشمل التجزئة والمنتجات الاستهلاكية، والتكنولوجيا والخدمات التجارية والمنتجات الصناعية. وقد بلغ عدد صفقات الاستثمار العقاري في العقارات السكنية والتجارية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا أكثر من 650 صفقة، بقيمة إجمالية تتجاوز 60 مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *