الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«إنفستكورب» و«هاربورفست» تدشنان صندوق مُهيكل للشركات الخاصة بالشرق الأوسط بمليار دولار

صناديق - البحرين

أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم الإثنين عن توقيعها صفقة بيع ثانوية مُهيكلة مع شركة «هاربورفست» يتم بموجبها دعم محفظة إنفستكورب الاستثمارية من الشركات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البالغة 866 مليون دولار بسيولة إضافية بقيمة تصل إلى 70 مليون دولار من رأس المال الجديد المخصص للاستثمار في إصدارات الأسهم الجديدة و60 مليون دولار مخصصة لتحقيق الفرص الاستثمارية الجديدة. وتخضع هذه الصفقة لتصويت المستثمرين وموافقة الجهات الرقابية المختصة وغيرها من الشروط المرعية الأخرى.

وسيواصل إنفستكورب الاحتفاظ بحصته في المحفظة، بينما سيتولى فريق عمل وحدة الشركات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع لدى «إنفستكورب» إدارة هذه المحفظة.

وفي هذه المناسبة، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: «تشكل هذه الصفقة الاستثنائية دليلاً ملموساً على جاذبية محفظة إنفستكورب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالنسبة للمؤسسات الاستثمارية العالمية، وقدرتنا على تعزيز شراكتنا القوية مع (هاربورفست)، ونهجنا المبتكر في تحقيق القيمة لجميع أصحاب المصلحة. إن خبرتنا الواسعة في صفقات السوق الثانوية وإنشاء صندوق استحواذ في أوروبا أن تؤكد مدى مصداقيتنا وقدرتنا على أن نكون رواد هذه الاستراتيجية الاستثمارية في المنطقة».

من جانبه قال ديفيد أتربيري، المدير العام لدى «هاربورفست بارتنرز»: «يسعدنا مواصلة شركاتنا القوية مع مؤسسة بحجم وقيمة إنفستكورب، وهذه الصفقة تؤكّد قدرتنا على التعاون مع الشركاء في تطوير حلول سيولة مبتكرة من شأنها أن تنعكس بالفائدة على مختلف الأطراف المعنية».

وكانت «إنفستكورب» قد وقعت في يناير 2019 صفقتين مماثلتين للاستثمار في الشركات الخاصة الأوروبية. وكانت إحداهما لنقل شركتين في صندوق «إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز» إلى صندوق تكميلي مدعوم من “هاربورفست”. أما الثانية، فكانت صفقة بيع ثانوية تضمنت طرح عدد من أصول محفظة إنفستكورب الاستثمارية من الشركات الخاصة الأوروبية إلى شركة«كولير كابيتال» وإنشاء صندوق استحواذ جديد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *