الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

اجتماع مالكي صندوق «الراجحي ريت» في طور انعقاده الثاني.. الخميس المقبل

صناديق - الرياض

دعت شركة الراجحي المالية مالكي وحدات صندوق الراجحي ريت إلى حضور الاجتماع الثاني لمالكي الوحدات المقرر عقده في برج مصرف الراجحي على طريق الملك فهد، حي المروج في مدينة الرياض في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس المقبل 31 أكتوبر 2019

وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:

1 – التصويت على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق من (1,724,075,691) ريـال سعودي إلى (2,411,396,405) ريال سعودي كحد أقصى للاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

2. التصويت على الشروط والأحكام المعدلة للصندوق.

ويعد الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كانت نسبة الوحدات الممثلة في الاجتماع، ولكل مالك وحدة حق حضور الاجتماع وذلك من مالكي الوحدات المقيدين في سجل مالكي الوحدات لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يسبق اجتماع مالكي الوحدات بحسب الأنظمة واللوائح.

وكانت الشركة أعلنت في بيان سابق اليوم عن عدم انعقاد اجتماع مالكي وحدات صندوق «الراجحي ريت» والذي كان مقرر عقده أمس لعدم استيفاء النصاب في الاجتماع الأول.

كانت هيئة السوق المالية السعودية، وافقت مطلع الشهر الجاري على طلب شركة الراجحي المالية – مدير الصندوق – لزيادة إجمالي قيمة أصول «الراجحي ريت» عن طريق طرح وحدات إضافية للاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

يشار إلى أن «الراجحي ريت» وقع مذكرة تفاهم مع شركة الخليج للتدريب في مارس الماضي لبيع وإعادة تأجير 3 عقارات من ممتلكاتها التعليمية، وتم تمديد المذكرة هذا الأسبوع حتى 30 أكتوبر الجاري.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول الى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الايجارات بشكل دوري، كما يتيح امكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *