الثلاثاء 16 صفر 1441ﻫ 15-أكتوبر-2019م

الاستثمار كابيتال تعلن إغلاق الطرح لصندوق «الدخل العقاري 1» بحجم 680 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة «الاستثمار كابيتال»، عن إغلاق طرح صندوق «الاستثمار للدخل العقاريبحجم 680.55 مليون ريال سعودي، نصفها على شكل مساهمة رأس مالية تمت تغطيتها بالكامل من قبل المكتتبين بعد رد الفائض والنصف الآخر تسهيلات مصرفية تم الحصول عليها من أحد البنوك المحلية بغرض الاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل في السعودية.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، أنه تم جمع رأس المال المستهدف قبل التاريخ المقرر لإنهاء فترة الطرح الخاص للصندوق، وقد لاقت عملية الطرح قبولاً ملموساً من المستثمرين الذين تم طرح الصندوق عليهم حيث تجاوز ما تم جمعه من اشتراكات رأس المال المستهدف لتشغيل الصندوق.

ويهدف صندوق «الاستثمار للدخل العقاريإلى تحقيق نمو في رأس المال المستثمر بعوائد توزع على المستثمرين بشكل ربع سنوي عن طريق الاستثمار في أصول عقارية ذات جودة عالية مدرة للدخل الذي سيتحقق من إيرادات التأجير التشغيلي في هذه الأصول، مع الأخذ بعين الاعتبار اختيار مستأجرين بمعايير فائقة الجودة لضمان تحقق الدخل المتوقع بقدر الإمكان.

وقد أنهى الصندوق بنجاح الاستحواذ على عقارين قائمين في مدينة الرياض وهما مجمع عالية بلازا بحي الربيع ومجمع البافلينز المكتبي في منطقة الدرعية شمال غرب مدينة الرياض.

وأوضح خالد بن عبدالعزيز الريس، الرئيس التنفيذي للاستثمار كابيتال، أن الشركة بصفتها مديراً للصندوق مستمرة في البحث عن فرص عقارية ذات عوائد استثمارية جاذبة للمستثمرين المهتمين بالاستثمار في قطاع العقارات، وتوفير تلك الفرص عن طريق طرح الصناديق العقارية بأنواعها حسب ما يتناسب مع الفرص المتوافرة من جهة وتطلعات المستثمرين من جهة أخرى.

الجدير بالذكر أن الاستثمار كابيتال هي شركة مساهمة مقفلة مقرها الرياض، مرخصة من قبل هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية بترخيص رقم: 37-11156، للقيام بأنشطة التعامل بصفة أصيل ووكيل، والتعهد بالتغطية، وإدارة صناديق الاستثمار، وإدارة محافظ العملاء، والترتيب، والمشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية، وهي إحدى الشركات المملوكة للبنك السعودي للاستثمار بنسبة 100%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *