الثلاثاء 16 صفر 1441ﻫ 15-أكتوبر-2019م

«السعودي الفرنسي كابيتال» تعلن انتهاء احتساب زكاة «بنيان ريت» للعام الماضي

صناديق - الرياض

أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، عن انتهاء احتساب زكاة «صندوق بنيان ريت» للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018 من قبل مستشار خارجي وإيداع عائد الزكاة لدى هيئة الزكاة والدخل.

وأفادت الشركة في بيان لها اليوم الخميس نشر على «تداول»، بأنه لا يوجد أي رسوم للزكاة لعام 2018، فيما ستحمّل مصاريف الزكاة السنوية على أصول الصندوق اعتباراً من العام 2019.

كانت شركة السعودي الفرنسي كابيتال أعلنت في 12 سبتمبر الماضي عن صدور قرار مجلس إدارة صندوق «بنيان ريت» بالبدء بإجراءات تسجيل الصندوق لدى الهيئة العامة للزكاة والدخل (لأغراض الزكاة)، وذلك بما يتوافق مع الاجراءات والأنظمة.

ويقدم صندوق «بنيان ريت» العديد من الفوائد للمستثمرين في مجال الاستثمار العقاري، بالإضافة إلى مزايا الاستثمار في الأسهم المدرجة على المدى الطويل.

ويوفر الصندوق الاستثمار في صندوق الاستثماري العقاري المتداول والمدرّ للدخل لمستثمرين بنيان ريت عوائد مرتفعة نسبياً، بالإضافة إلى أنها مكمّل أساسي لمحفظة استثمار متنوعة.

ومن مزايا الاستثمار في الصندوق، وجود فرصة استثمارية واعدة برأس مال منخفض نسبياً، حيث يتيح الفرصة للاستثمار برأسمال منخفض يصل إلى ألف ريال من قبل المستثمر وامتلاك وحدات في صناديق عقارية قد تصل قيمتها إلى مئات الملايين ريال لكل عقار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *