الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

المكانة العالمية للاقتصاد السعودي انعكست على أداء صناديق الاستثمار في السوق المالية

صناديق – خاص

توقع المهندس زياد بن طارق أبا الخيل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الجزيرة كابيتال، أن تشهد صناديق الاستثمار السعودية نقلة نوعية في الفترة المقبلة نظراً  لدخول السوق المالية السعودية مؤشر إم إس سي أي للأسواق الناشئة.

وأكد المهندس أبا الخيل بان المكانة العالمية لاقتصاد المملكة بوصفه واحد من أقوى 20 اقتصاداً في العالم انعكس بشكل كبير على أداء الصناديق الاستثمارية السعودية التي قاربت على 240 صندوقا في العام الجاري، وساعدتها على مواجهة التحديات وتعزيز قدرتها على تجنب المخاطر.

ونوه المهندس أبا الخيل خلال لقاء اقتصادي خاص وحصري مع «صناديق» الاقتصادية سينشر قريباً الى أن مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية يقوم بدور كبير لتعزيز القطاع المالي في جو صحي جذاب يساهم على تنويع الاستثمارات ويطرح حلول عديدة للمستثمرين، مؤكدا أن برنامج التطوير القطاع المالي 2020 يحمل أمال وتطلعات السعوديين ويعبر عن جيل واعد لا يرضى سوى بالنمو والتطور.

وأشار المهندس أبا الخيل إلى أن صندوق الجزيرة للأسهم السعودية حقق عوائد ربحية في السنوات الماضية تجاوزت الـ 300 % حتى نهاية النصف الأول من 2019, حيث نجحت صناديق الجزيرة في أن تواكب التطورات العالمية في ظل تحسن متصاعد تشهده السعودية اقتصادياً مواكباً لرؤية الوطن.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *