الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

الملياردير روكوس يتولي مقاليد الأمور في صندوق تحوط بقيمة 9 مليارات دولار

صناديق – وكالات

عاد الملياردير كريس روكوس إلى تولي مقاليد الأمور في شركة صناديق التحوط التي تدير أصولاً بقيمة 9 مليارات دولار، وفقا لما ذكرته وكالة «بلومبرج».

وقال آلان كيلكيني، المتحدث باسم الشركة ، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إن شركة «روكوس كابيتال مانجمنت» ومقرها لندن، تدمج المحافظ التي يديرها في السابق متداولون أفراد في مجموعة واحدة من المال، ما يسمح لها بوضع رهانات أكبر.

وقال كيلكيني: «بدلاً من أن يكون مسؤولاً عن تخصصات رأس المال الفردية عبر سلسلة من الكتب التجارية الأصغر، سيعمل متخصصو المنتجات ضمن فريق محفظة رئيسي برئاسة كريس روكوس».

وأضاف، إنه حتى قبل تركيز عملية صنع القرار، تمكن روكوس من إدارة حوالي 70٪ من المخاطر التي تتعرض لها شركته. عاد الصندوق بحوالي 6.6٪ خلال شهر سبتمبر من هذا العام ، متجاوزًا بذلك مؤشر (HFRI Macro Discretionary The Matic Index ) بنسبة 4.3٪.

ومن خلال هذه الخطوة ، يستأنف روكوس، الذي تقدر ثروته بـ 1.4 مليار دولار من قبل مؤشر بلومبرج للمليارديرات، الدور الذي لعبه عندما بدأ الشركة في عام 2015. قام المستثمرون مثل «بلاكستون جروب» بصرف الأموال في صندوق التحوط، الذي جذبه سمعة للتداول الكلي بناها روكوس كمؤسس مشارك في «بريفان هوارد آست مانجمنت».

ومع استمرار «روكوس كابيتال» في جمع الأموال في السنوات التالية ، قامت بتوسيع فريقها الاستثماري في مجالات مثل تجارة الائتمان والطاقة وأسواق النفط. تتضمن التعيينات في هذا العام ستيفان نيكولاس ، شريك بريفان هوارد السابق وجايسون فيزي، مدير محفظة ائتمان «بلو كرست كابيتال مانجمنت» السابق.

وعندما بدأ روكوس الصندوق، أخبر المستثمرين أنه سيتحمل شخصيًا غالبية المخاطرة، وفقًا لعرض تقديمي للمستثمرين في ذلك الوقت. وهو الآن يستأنف هذا الدور: سيتم اتخاذ جميع قرارات الاستثمار بواسطة فريق المحفظة الأساسية بتوجيه من مديري المحافظ.

تمثل هذه الخطوة اتجاهاً متنامياً في صناعة صناديق التحوط البالغة 3 تريليونات دولار، حيث يعيد مديرو النجوم الأمور إلى أيديهم، وفي عام 2016، أخبر تاجر الملياردير، بول تيودور جونز، مستثمريه أنه سيدير قسماً أكبر من أموالهم بنفسه. بعد عام ، بدأ آلان هوارد في جمع الأموال لصندوق تحوط جديد كان يشرف عليه شخصيا.

وشاركت روكوس في تأسيس شركة «بريفان هوارد»وحققت 4 مليارات دولار للشركة من 2004 إلى 2012، وتقدّم على «بريفان هوارد» من حيث الأصول الخاضعة للإدارة العام الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *