الثلاثاء 16 صفر 1441ﻫ 15-أكتوبر-2019م

«بلو ماونتن» تغلق الصندوق الرئيسي بعد عملية شراء مؤكدة

صناديق - وكالات

تغلق شركة «بلو ماونتن كابيتال مانجمنت»، وهي شركة سابقة رفيعة المستوى، صندوق التحوط الرئيسي الخاص بها وخسرت مؤسس مشارك بعد أسبوع من شراء الشركة من قبل «أشورد جرانتي المحدودة».

وقالت الشركة في بيان نقلته وكالة «بلومبرج» إن المؤسس المشارك ستيفن سيدرو سيغادر بنهاية العام.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تم بيع «بلو ماونتن» بقيمة 19 مليار دولار إلى «أشورد جرانتي» مقابل 160 مليون دولار.

و«بلو ماونتن كابيتال مانجمنت»، هو مدير أصول بديلة متنوع ومتنوع تأسست عام 2003 ويعمل في صناعة الاستثمار في الولايات المتحدة والعالم، فيما كان صندوق التحوط الذي أنشأه أندرو فيلدشتاين وسيدرو حقق 300 مليون دولار في عام 2012 من خلال المراهنة على «جي بي مورجان»، التي تورطت في فضيحة ائتمان لندن ويل الشهيرة.

ومنذ ذلك الحين، واجهت الشركة سلسلة من النكسات. لقد كافح صندوقه الرائد من أجل الأداء، وفي وقت سابق من هذا العام، أغلقت «بلو ماونتن» محفظتها الاستثمارية التي تبلغ قيمتها مليار دولار وحجز الأسهم طويل الأجل.

وخلال السنوات الثلاث الماضية، انخفضت أصول الصندوق بأربعة مليارات دولار، حيث طلب المستثمرون المحبطون استرداد أموالهم. ذكرت «بلومبرج» في أغسطس الماضي أن عملاء «بلو ماونتن» طلبوا استرداد ملياري دولار إضافية على مدار السنوات الثلاث القادمة.

وعلى مستوى الصناعة، فإن عمليات إغلاق صناديق التحوط آخذة في الارتفاع. في النصف الأول من هذا العام، تم إغلاق 399 صندوق تحوط، بزيادة عن النصف الأول من عام 2018، وفقا لمؤسسة «هيدج فاند ريسيرش».

وتخطط «بلو ماونتن» لإطلاق استراتيجيات جديدة تتعلق بالتزامات القروض المضمونة والتمويل المهيكل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *