الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«بنيان ريت» يوقع اتفاقيتي تسهيلات مصرفية مع بنكي الرياض والعربي الوطني بـ 1.2 مليار ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «السعودي الفرنسي كابيتال»، أن صندوق بنيان ريت وقع اتفاقيتي تسهيلات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع بنكي «الرياض» و«العربي الوطني» بقيمة إجمالية بلغت 1.2 مليار ريال.

وقالت الشركة في بيان لها على «تداول»، إن التسهيلات التي تم توقيعها تتوزع على تسهيلات بقيمة 700 مليون ريال مع بنك الرياض، لمدة سبع سنوات حيث يتم سداد هامش الربح على أساس ربع سنوي (تبدأ عند سحب التمويل من البنك لشراء أي عقار مستقبلي للصندوق)، على أن يتم سداد كامل قيمة المبالغ المسحوبة دفعة واحدة في نهاية فترة الاتفاقية.

كما تتضمن التسهيلات على ما قيمته 500 مليون ريال مع البنك العربي الوطني، لمدة خمس سنوات (قابلة للتمديد لمدة عامين إضافيين) حيث يتم سداد هامش الربح على أساس نصف سنوي (تبدأ عند سحب التمويل من البنك لشراء أي عقار مستقبلي للصندوق)، على أن يتم سداد كامل قيمة المبالغ المسحوبة دفعة واحدة في نهاية فترة الاتفاقية.

وأشارت الشركة في بيانها أنه سيتم تقديم السندات الأذنية والتعهدات على ممتلكات الصندوق لكلا البنكين عند سحب حصيلة القرض كضمان لهذه التسهيلات، موضحة أنها تهدف إلى تمويل خطط الصندوق التوسعية من خلال الاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل توجد في مدن المملكة.

ويقدم صندوق «بنيان ريت» العديد من الفوائد للمستثمرين في مجال الاستثمار العقاري، بالإضافة إلى مزايا الاستثمار في الأسهم المدرجة على المدى الطويل.

ويوفر الصندوق الاستثمار في صندوق الاستثماري العقاري المتداول والمدرّ للدخل لمستثمرين بنيان ريت عوائد مرتفعة نسبياً، بالإضافة إلى أنها مكمّل أساسي لمحفظة استثمار متنوعة.

ومن مزايا الاستثمار في الصندوق، وجود فرصة استثمارية واعدة برأس مال منخفض نسبياً، حيث يتيح الفرصة للاستثمار برأسمال منخفض يصل إلى ألف ريال من قبل المستثمر وامتلاك وحدات في صناديق عقارية قد تصل قيمتها إلى مئات الملايين ريال لكل عقار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *