الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ 18-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

تخفيض الرسوم وفترات انتظار صرف القروض الصناعية

صناديق - الرياض

أعلن صندوق التنمية الصناعية عن تقليص الرسوم وفترات انتظار صرف القروض الصناعية لأصحاب المشاريع التي تبلغ تكاليفها 5 ملايين ريال، وما دون ذلك.

وأشار الصندوق إلى توقيعه اتفاقية مع بنك التنمية الاجتماعية تهدف إلى تسهيل رحلة حصول أصحاب المشاريع الصناعية على القروض من خلال تحويل العملاء الجدد لدى الصندوق من أصحاب المشاريع ذات التكلفة المساوية أو الأقل من 5 ملايين ريال إلى البنك، وذلك مقابل رسوم أقل ووقت أقصر للحصول على القرض، وفي المقابل يتم تحويل العملاء الحاليين لدى البنك من أصحاب المشاريع القابلة للتوسع إلى الصندوق للاستفادة من منتج نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة في برنامج آفاق، وكان الصندوق دشن استراتيجيته الجديدة أمس الأول بحضور وزير الصناعة وعدد من المسؤولين بالقطاع، كما أعلن عن توقيع عدة شراكات، وأطلق برنامجين لتمويل رأس المال العامل والطاقة المتجددة.

وكشف الصندوق عن مساهمة مشاريعه في توفير 185 ألف فرصة عمل من خلال تقديمه 132 مليار ريال قروضا منذ التأسس، وبلغت القروض المقدمة خلال العام الحالى 10 مليارات ريال من إجمالى 13 مليارا. ووفقا للخطة المعلنة، وسع الصندوق من نطاق دعمه ليتجاوز المشاريع الصناعية إلى قطاعات أخرى مثل الطاقة، في إطار استراتيجية الدولة التي تولي أهمية كبيرة لإنعاش القطاع الخاص كركيزة أساسية في عملية التحول الوطني.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *