الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

رئيس «صندوق الصناديق»: نطمح لجعل الرياض مكانا مناسبا لصناعة صناديق الاستثمار

صناديق - الرياض

أكد عادل بن إبراهيم العتيق، الرئيس التنفيذي لشركة «صندوق الصناديق»، أن من بين أهداف الشركة الرئيسية خلق صناعة ناجحة لصناديق رأس المال الجريء وصناديق الملكية الخاصة في الرياض، وتطمح أن تجعل منها مكانا مناسبا لصناعة صناديق الاستثمار.

وقال في تصريحات لقناة «سي. إن. بي. سي. عربية»، على هامش فعاليات منتدى مستقبل الاستثمار، إنه سيتم الاستثمار كذلك في الشركات الناشئة المناسبة لاحتياجات السعودية واقتصادها وللتحول الحاصل في المملكة، لافتاً إلى أن الشركة ستركز أكثر على الاستثمار في صناديق الملكية الخاصة، لأن فرص النجاح فيها أكبر وعوائدها أكثر وتأثيرها على الاقتصاد السعودي وعلى الشركات السعودية والتوظيف سيكون أكبر.

وأوضح أن إستراتيجية الشركة تستهدف الاستثمارات المحلية بالمملكة بشكل رئيسي، بالإضافة إلى الاستثمارات الإقليمية والدولية.

ولدي سؤاله عن الصعوبات التي تواجه الصناديق، أجاب العتيق بأن من بين المشاكل التي تواجه الصناديق محدودية الموارد البشرية في قطاع الاستثمار، مشيرًا إلى أن الصندوق يعمل على حل هذه المشاكل من خلال التدريب والتوعية.

وكانت شركة «صندوق الصناديق» أعلنت أمس الأول، تعيين عادل العتيق، رئيساً تنفيذياً للشركة.

وتمتد خبرة العتيق لتزيد عن 25 عاما ، في مجال إدارة الاستثمار في الملكية الخاصة ورأس المال الجريء والاستثمار العقاري والأسواق المالية ، كان آخرها الرئيس التنفيذي المساعد لشركة الرياض المالية ، وشغل قبلها عدة مناصب قيادية في الرياض المالية وبنك الرياض ومؤسسة النقد العربي السعودي، وهو أيضاً عضو مؤسس للجمعية السعودية لرأس المال الجريء والملكية الخاصة وعضو في مجلس إدارتها، ويشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة الرياض ريت.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة في أكتوبر 2017، تأسيس «صندوق الصناديق»، وهو صندوق استثماري برأسمال 4 مليارات ريال يهدف لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال الاستثمار في صناديق رأس المال الجريء وصناديق الملْكِية الخاصة، وذلك من خلال مشاركة القطاع الخاص في استثماراته، ويبلغ رأس المال 4 مليارات ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *