الأربعاء 8 شوال 1445هـ 17-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«ساب» يسهم في نشر الوعي بحقوق المكفوفين

صناديق - الرياض

شارك البنك السعودي البريطاني (ساب) في إحياء فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء بتنظيم فعاليةالغرفة المظلمةالتوعوية للموظفين، بمشاركة مجموعة من المكفوفين، وذلك في مبنى الإدارة العامة للبنك في الرياض.

وتعتمد فعالية الغرفة المظلمة على خوض الموظف تجربة افتراضية لمحاكاة حياة المكفوفين وضعاف البصر من خلال معايشة بعض المواقف اليومية برفقة بعض المكفوفين المؤهلين. وتهدف هذه الفعالية إلى رفع مستوى الوعي بحقوق المكفوفين وفهم احتياجاتهم للحد من المصاعب التي تواجههم وتهيئة المناخ الملائم لظروفهم، وخلق مجتمع قادر على التعامل مع المكفوفين بالطرق الأمثل.

ويسعى ساب من خلال هذه الخطوة إلى تكريس دوره الاجتماعي كمؤسسة رائدة في خدمة المجتمع برفع مستوى الوعي بأهمية المشاركة في المبادرات العالمية، ومساندتها نحو تحقيق أهدافها، والتأكيد على أهمية تفهم احتياجات المكفوفين، ومساعدتهم في التغلب على العوائق والصعوبات في حياتهم.

ومن الجدير بالذكر ، أن ساب قدم العديد من المشاريع والمبادرات المجتمعية لصالح المكفوفين وضعاف البصر يأتي في مقدمتها، التعاون مع جمعية كفيف لتقديم دورات للمكفوفين لتعلم اللغة الانجليزية لدى المجلس الثقافي البريطاني، وإنشاء مركز ساب للتدريب على لغة برايل والحاسب الآلي في جمعية كفيف، وتمكين المكفوفين من استخدام الأجهزة الذكية. بالإضافة إلى إنشاء مطبخ ساب النموذجي لتأهيل المكفوفات في جمعية (رؤية) بالمدينة المنورة، ومعملبرايل سينس بولاريسفي جمعية الثريا للمكفوفين بجازان.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *