الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«ساب» يمنح أكثر من مليوني ريال سعودي للفائزين في مسرعة الأعمال «تقدم»

صناديق - الرياض

تم تتويج ست فرق من رواد الأعمال والشركات الناشئة بجوائز النسخة الثالثة من برنامج مسرعة الأعمال “تقدم” والتي تزيد عن مليوني ريال سعودي بواقع 375 ألف ريال سعودي لكل فريق. وذلك خلال الحفل الختامي الذي أقيم مؤخراً في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لتتويج الفائزين.

واختارت لجنة المحكمين والتي تضم مسؤولين من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى جانب نخبة من الخبراء والأكاديميين والمستثمرين، الفرق الست الفائزة من بين 28 فريقاً تقدموا بمشاريعهم للتنافس في نهائيات برنامج مسرعة الأعمال “تقدم” الذي يقام للسنة الثالثة بالتعاون بين جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) والبنك السعودي البريطاني (ساب) بهدف تزويد رواد الأعمال الجدد بالمهارات والخبرات اللازمة لنجاح الأعمال.

ويأتي هذا البرنامج تمشيا مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تنمية وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الناشئة، ويركز برنامج مسرعة “تقدم” على إعداد رواد أعمال جدد قادرين على مواجهة التحديات المستقبلية، حيث يوفر البرنامج التدريب خلال أكثر من ستة أشهر على أساسيات العمل في مختلف الصناعات، بما في ذلك التجارة الإلكترونية والرعاية الصحية والتكنولوجيا إلى جانب التكنولوجيا المالية والألعاب ، والهندسة والعلوم.

وبهذه المناسبة قال السيد/ سورين نيكولاجسن نائب العضو المنتدب للدمج والتحول في ساب: “نحن نشهد تحولًا كبيرًا في المملكة ، لذا لابد من تقديم المساعدة للجيل القادم من الشركات لإغتنام هذه الفرص. ونحن عازمون على لعب دورنا في بناء اقتصاد أكثر تنوعًا واستدامة ، وواحدة من أفضل الطرق التي تمكننا من تحقيق ذلك هي دعم القواعد الأساسية في بيئة الأعمال وهم رواد الأعمال الشباب. وقد أظهر الفائزون اليوم العمل الرائع الذي أنجزه برنامج “تقدم” في تطوير الموهب الجديدة من رواد الأعمال “.

من جهته، قال السيد/ كيفن كولين ، نائب الرئيس للابتكار والتنمية الاقتصادية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية: “مهمتنا في جامعة الملك عبدالله هي دعم رواد الأعمال وتوفير البيئة والأدوات الأفضل للإبداع والإبتكارات التي يمكنهم نقلها إلى السوق. وقد شاهدنا اليوم بعض الأفكار والتقنيات الرائعة التي يمكن أن توفر الحلول للعديد من المشكلات في قطاعات مختلفة شملت الرعاية الصحية والزراعة والمياه والأغذية والألعاب والتعليم و غيرها وأهنئ جميع الفائزين على إنجازاتهم الرائعة”.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج مسرعة الأعمال الناشئة “تقدم” قد تم إطلاقه بنجاح في عام 2016 بالتعاون بين بنك سـاب وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ونجح البرنامج في في تخريج 78 شركة ناشئة كما تم منح تمويل بأكثر من 9 مليون ريال سعودي من خلال البرنامج .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *