الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ 18-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«سوفت بنك» تبحث دعم استثمارات بمجال المستحضرات الصيدلانية في صندوق الرؤية 2

صناديق - وكالات

تعمل مجموعة سوفت بنك اليابانية، على زيادة الاستثمارات في صندوق الرؤية الضخم، حيث تجري مباحثات لشراء شركات المستحضرات الصيدلانية، تركز على صنع البرجر الآلي واللحوم المزروعة في المعمل، وفقًا لمصادر مطلعه لوكالة «بلومبرج».

وصندوق الرؤية 2 هو التكرار التالي لأول صندوق لسوفت بنك بقيمة 100 مليار دولار، والذي بعث منذ عام 2017 بعث الهزات عبر عالم الشركات الناشئة بمراهناته العملاقة على شركات التكنولوجيا، بما في ذلك «وي ورك» الشركة الأمريكية الناشئة المتخصصة في توفير المساحات الإدارية المشتركة.

ولا تزال المجموعة اليابانية بصدد جمع الأموال للصندوق الجديد، وقالت إنها تتوقع أن تكون أكبر من الأولى.

ومن بين الشركات الناشئة التي تقيم «سوفت بنك» استثمارات فيها هي من بينها شركة «Alto Pharmacy»، وشركة تكنولوجيا الأغذية «Memphis Meats» وشركة « creator»، كما كشفت المصادر، وجميعهم طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المناقشات خاصة.

تأتي بعض الرهانات المحتملة في مرحلة مبكرة من تلك الخاصة باستثمارات سوفت بنك السابقة، قام برنامج Creator ، المعروف سابقًا باسم Momentum Machines ، بجمع حوالي 24 مليون دولار حتى الآن ، وفقًا لـ PitchBook. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق محادثات حول الاستثمار.

وتسعي المجموعة اليابانية لحشد الدعم لصندوقها الاستثماري رؤية الثاني وتعول على مؤتمر مبادرة استثمار المستقبل، وفقا لتقارير اخبارية سابقة، حيث تحفظ المستثمرون الرئيسيون بصندوق التكنولوجيا الأول “رؤية سوفت” بشأن مشاركتهم في الصندوق الثاني بما في ذلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة مبادلة للاستثمار الاماراتية، الا أن تقارير أخبارية قد تحدثت عن مشاركة الرئيس التنفيذي للمجموعة اليابانية ماسايوشي سون وسعيه لتحصيل دعم.

وبحسب الوكالة، لم يعلن صندوق «رؤية سوفت» عن أي استثمارات منذ شهر أغسطس، معتبرة أنه أمر غير معتاد بالنسبة لصندوق التكنولوجيا الذي يقوم بانتظام برهانات جديدة أو استثمارات متتابعة. وكان قد أعلن عن استثمارات بقيمة 7.2 مليار دولار في 31 من الاستثمارات الجديدة، خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو.

وكانت مجموعة «سوفت بنك» قد اعلنت أن مستثمرين من بينهم «أبل»، و«ميكروسوفت»، و«بنك ميزوهو» الياباني، قد تعهدت بدعم صندوق رؤية 2 بقيمة 108 مليار دولار.

جدير بالذكر أن Alto Pharmacy شركة ناشئة مقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، و Memphis Meatsهي شركة متخصصة في تكنولوجيا الأغذية ومقرها في بيركلي، كاليفورنيا تهدف إلى زراعة اللحوم المستزرعة المستدامة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *