الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«سوفت بنك» تتوقع الاستثمار في 200 شركة بصناديق الرؤية

صناديق - وكالات

توقع الرئيس التنفيذي والمسؤول عن عمليات صندوق «رؤية سوفت بنك»، راجيف ميسرا، قيام المجموعة اليابانية بتمويل 200 شركة تقريبًا بمجرد تشغيل صندوق الرؤية الثاني.

ونقلت وكالة «بلومبرج» عن ميسرا خلال مشاركته في مبادرة المستقبل للاستثمار في الرياض، أن المجموعة لديها 86 شركة في محفظتها الاستثمارية في صندوق واحد، و 100 شركة أخرى في الصندوق الثاني، لذا فإن تلك الشركات الـ 186 التي تتفاعل مع بعضها البعض وتتعامل مع بعضها البعض ستكون هائلة.

ويعتبر صندوق الرؤية 2 هو التكرار التالي لأول صندوق لـ «سوفت بنك» بقيمة 100 مليار دولار، والذي بعث منذ عام 2017 بعث الهزات عبر عالم الشركات الناشئة بمراهناته العملاقة على شركات التكنولوجيا، بما في ذلك شركة «وي ورك» الأمريكية الناشئة لتأجير مساحات المكاتب المشتركة، ولا تزال المجموعة اليابانية بصدد جمع الأموال للصندوق الجديد، وقالت إنها تتوقع أن تكون أكبر من الأولى.

وفي العام الماضي ، صرح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «سوفت بنك» ماسوني صن لبلومبيرج بيزنس ويك، بأنه يعتزم جمع صندوق جديد بقيمة 100 مليار دولار كل سنتين إلى ثلاث سنوات، واستثمار حوالي 50 مليار دولار كل عام.

وقال ميسرا: «إن الفرضية الأساسية لجميع شركات محفظة المجموعة هي تعطيل الأعمال التقليدية المعتادة التي يتم تشغيلها بشكل غير فعال ، لأي سبب كان».

وأضاف بقوله: «إنهم يعملون بكفاءة لأن لديهم الكثير من الوسطاء ، ويعملون بشكل غير فعال بسبب النظم القديمة، وبسبب إدارة التكاليف، واستخدام الذكاء الاصطناعى والتكنولوجيا للدخول في هذه الصناعات وتعطيلها – سواء كان ذلك كيفية إدارة الفنادق، وكيف يتم بيع السيارات والرعاية الصحية وكيف يتم بيع المنازل وما إلى ذلك»

وتابع راجيف ميسرا: «الذكاء الاصطناعي وتعطل التكنولوجيا، على عكس الإنترنت، سوف يعطل كل جانب من جوانب الناتج المحلي الإجمالي».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *