الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق الثروة الصيني يستعرض حصته في سلسلة لمحطات الاستراحة في ألمانيا

صناديق - وكالات

يدرس صندوق الثروة السيادية الصيني – مؤسسة الاستثمار الصينية – خيارات الاستثمار في حصة الأقلية في سلسلة استراحة الطرق السريعة الألمانية «أوتوبان تانك أند راست»، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر لوكالة «بلومبرج».

وقالت المصادر، إن صندوق الثروة الصيني تحدث مع المستشارين المحتملين حيث تقوم بمراجعة الخيارات بما في ذلك بيع جزء أو كل حصتها البالغة 15٪ ، وطلب عدم الكشف عن هويته لأن المسألة خاصة.

وأضافت المصادر أن مقدمي العروض المحتملين قد يشملون المساهمين الحاليين مثل «أليانز كابيتال بارتنرز» بالإضافة إلى مستثمرين جدد.

وقالت إن الصفقة قد تقدر قيمة «تانك أند راست» بنحو 5 مليارات يورو (5.6 مليار دولار) إلى 6 مليارات يورو. وأكدت المصادر أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية، وليس هناك يقين بأن المداولات ستؤدي إلى صفقة.

وتمتلك «أوتوبان تانك أند راست» 360 محطة تعبئة و400 محطة خدمة على طول شبكة الطرق السريعة في ألمانيا، وفقًا لموقعها الاليكتروني على الانترنت إلى جانب حوالي 500 مليون مسافر يتوقفون في مناطق خدماتها كل عام.

وكانت «أليانز كابيتال» و«ميونيخ ري» من بين المستثمرين الذين استحوذوا على «تانك أند راست» من شركة «تيرا فيرما كابيتال بارتنرز المحدودة» للأسهم الخاصة والتي مقرها المملكة المتحدة، ووحدة إدارة الأموال في «دويتشه بنك في عام 2015.

فيما ضم كونسورتيوم المشتري «إنفنتي إنفستمنت»، وهي وحدة تابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار وهيئة الاستثمار الصينية شركة «بورياليس» الكندية لادارة البنية التحتية اشترت حصة أقلية في الشركة في وقت لاحق من ذلك العام بمساعدة «فيل هايسكانين»، و«دينغمين تشانغ».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *