الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«كارلايل» الأمريكية تجمع 7.1 مليار دولار لصندوق الاستحواذ الأوروبي الخامس

صناديق - وكالات

جمعت شركة الاستثمار المباشر «كارلايل جروب» الأمريكية، 6.4 مليار يورو (7.1 مليار دولار) لصندوقها الأوروبي الخامس للاستحواذ «كارلايل يوروب بارتنرز»، وهو ما يتجاوز هدفها بحوالي مليار يورو، في ظل رغبة بالحصول على عوائد عالية النقد في الأسهم الخاصة، وفقا لتقرير لوكالة «بلومبرج».

وقالت الشركة التى مقرها نيويورك في بيان لها إنها ضمنت التزامات من أكثر من 300 مستثمر من 37 دولة.

وقال ماركو دي بينيديتي الرئيس المشارك لشركة «كارلايل يوروب بارتنرز» في مقابلة عبر الهاتف، إن الصندوق تلقى التزامات بنحو 190 مليون يورو، أو 3٪ من إجمالي المبلغ الذي تم جمعه من شركاء كارلايل والشركة.

وأضاف دي بنديتي، إن الشركة أغلقت شركة «كارلايل يوروب بارتنرز V» بعد جمع تمويلات لمدة 18 شهراً. وجمعت «كارلايل أوروبا» 3.8 مليار يورو لصندوقها السابق في عام 2014 واستثمرت 15.2 مليار يورو في أوروبا، وفقا للبيان.

وقال دي بينيديتي إن الصندوق الجديد – الذي تم استثماره بالفعل بنسبة 23٪ – سوف يواصل إستراتيجية أسلافه، مع التركيز على شراء الشركات التي تتراوح قيمتها بين 300 مليون يورو ومليار يورو.

واستثمرت «كارلايل أوروبا» تقليديا في دول مثل هولندا وإيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة. وقال دي بينيديتي إن عدم اليقين المحيط بقرار المملكة المتحدة بمغادرة الاتحاد الأوروبي يجعل الناس حذرين.

وقال: «لكن المملكة المتحدة ستبقى سوقا هاما.. وبالمقارنة مع بضعة أعوام مضت، أصبحت بيئة اليوم أكثر تشجيعًا وبصرف النظر عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لا يوجد أي تهديد كبير آخر للاستثمار في القارة».

وقامت كارلايل بالفعل بالدخول في خمسة استثمارات من صندوق الاستحواذ الخامس، بما في ذلك الاستحواذ على أصول كيماوية متخصصة من «أكزو نوبل» الهولندية مقابل 10.1 مليار يورو بما في ذلك الديون.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *