الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«مبادلة» تعتزم شراء أسهم بقيمة 50 مليون دولار في «نيكست ديكيد»

صناديق - أبوظبي

أعلنت شركةنيكست ديكيدالمدرجة في مؤشر ناسداك تحت الرمز: NEXT وشركة مبادلة للاستثمارمبادلةعن توصلهما إلى اتفاق تقوم بموجبهمبادلةبشراء أسهم بقيمة 50 مليون دولار من شركةنيكست ديكيدفي اكتتاب خاص .. وستصدرنيكست ديكيدالأسهم العادية لمبادلة بسعر6,27 دولار مقابل السهم الواحد.

 ويسهم الاستثمار الذي ستقوم به مبادلة في تعزيز رأس مالنيكست ديكيدخلال عملية  التطوير المستمرة لمشروعريو غرانديللغاز الطبيعي المسال الذي يعد أكبر مشروع لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى أسواق الغاز المسال العالمية من حوضبيرميان“.

و قال مات شاتزمان رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركةنيكست ديكيد” :” يشرفنا الترحيب بمستثمر عالمي كمبادلة مساهم في شركتنا “..

وأضاف : ” تمتلك مبادلة رؤية قيمة من ناحية الاستثمارات الضحمة في البنية التحتية والدور المتنامي للغاز المسال في الشرق الاوسط وأسواق آخرى حول العالم و نتطلع قدما إلى تحقيق شراكة متينة ودائمة مع مبادلة “.

من جانبه، قال خليفة الرميثي، المدير التنفيذي لقطاع النقل والتخزين في شركة مبادلة : ” نحن سعداء باستثمارنا فينكست ديكيد” و لدينا اعتقاد راسخ بأن مشروعريو غرانديللغاز الطبيعي المسال من شأنه توفير مسار تصدير تنافسي لموارد الغاز الوفيرة و عروض تجارية جذابة لعملاء الغاز الطبيعي المسال و منتجي الغاز والمساهمين فينيكست ديكيدعلى حد سواء وعلاوة على ذلك فإن استثمارنا يعكس نظرة مبادلة الإيجابية لسوق الغاز العالمية و الدور المتنامي الذي يلعبه الغاز الطبيعي في تطور قطاع الطاقة“.

وفي إطار استثمارها فينيكست ديكيدستحصل مبادلة على مقعد واحد في مجلس إدارة الشركة إضافة الى حق المساهمة بمبلغ معين برأس مال شركة مشروع “ريو غرانديللغاز الطبيعيوذلك عند صدور القرار النهائي من قبل شركةنيكست ديكيدبالاستثمار في هذا المشروع.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *