الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«نوفوس أفياشن كابيتال» تطلق صندوقاً استثمارياً بالشراكة مع بنك سوميتومو الياباني

صناديق - دبي

أعلنت «نوفوس أفياشن كابيتال»، الشركة العالمية لتأجير وتمويل شراء الطائرات، وبنك سوميتومو ميتسوي ترست، إحدى المؤسسات المالية الكبرى في اليابان، عن إطلاق صندوق استثماري ثانٍ مشترك تحت اسم «أورتُس 2»، يستهدف في البداية جمع 200 مليون دولار.

وقد تم الإعلان عن «أورتُس 2» لمجموعة من المستثمرين في شهر فبراير الماضي من هذا العام، وبحلول 30 سبتمبر 2019 فاق الاكتتاب العرض وجمع الصندوق مبلغ 300 مليون دولار تقريباً.

وذكرت الشركة في بيان وزعته في دبي اليوم الأربعاء، أن صندوق «أورتُس 2» سيواصل تبني استراتيجية صندوق أورتُس المعنية بالاستحواذ على الطائرات التجارية المؤجرة لشركات الطيران حول العالم.

وتتكون محفظة الصندوق من مجموعة من شركات الطيران العالمية التي تشمل كل من طائرات إيرباص وبوينج التجارية، وقد حاز الصندوق بالفعل على التقدير في هذا المجال وقد أبرم عقدين إيجار خلال الربع الثاني من عام 2019، وفق البيان.

يأتي قرار شركة نوفوس وبنك سوميتومو ميتسوي ترست لتعزيز شراكتهما من خلال صندوق «أورتُس 2» عقب النجاح الذي حققه صندوق «أورتُس» الحائز على الجوائز والبالغة قيمته 200 مليون دولار.

وبهذه المناسبة، قال هاني كزبري، المدير الإداري لشركة نوفوس أفياشن كابيتال: «تمثل شراكتنا المتنامية مع بنك سوميتومو ميتسوي ترست من خلال تأسيس صندوق «أورتُس 2» الاستثماري، دليلاً على استمرار الطلب من قبل كبرى المؤسسات الاستثمارية اليابانية. كما أن سوق الطيران التجاري في آسيا وفي مناطق أخرى يتمتع بقوة الأداء ونحن على ثقة من أن هذا هو الوقت المناسب لاغتنام الفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية».

وبدوره قال ميتسورو كوجوتشي، المدير العام لبنك سوميتومو ميتسوي ترست: «تعكس سرعة الاكتتاب في صندوق (أورتُس 2) سجل الصندوق السابق الحافل بالنجاحات وثقة المستثمرين باستقرار عوائد الاستثمار في مجال الطائرات».

الجدير بالذكر أن «أورتُس» هي كلمة لاتينية تعني المتزايد وتدل على الثقة المستمرة للمؤسسات المالية اليابانية مثل بنك سوميتومو ميتسوي ترست في صناعة الطيران.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *