الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

إقبال قوي على صكوك الدار للاستثمار البالغة قيمتها 500 مليون دولار لأجل 10 سنوات

صناديق – أبو ظبي

أعلنت شركة الدار للاستثمار ذ.م.م، المملوكة بالكامل لشركة الدار العقارية ش.م.ع، اليوم عن نجاحها في بيع صكوك مقومة بالدولار الأمريكي بقيمة اسمية بلغت 500 مليون دولار أمريكي، بمعدل ربح ثابت لأجل 10 سنوات.

وتم تسعير الصكوك بمعدل ربح عند 3.875٪، وهو الأدنى في تاريخ إصدارات شركة الدار، وذلك بفضل الطلب القوي من المستثمرين. وتشكل هذه الصكوك أول إصدار عام لأجل 10 سنوات لجهة مُصدِّرة مقرها أبوظبي، وفاقت طلبات الاكتتاب المعروض بأكثر من 6 مرات، وتم تخصيص 71% من إجمالي الصكوك للمستثمرين العالميين.

هذا وتمتلك الدار للاستثمار وتدير محفظة متنوّعة من الأصول عالية الجودة المدرة للإيرادات المتكررة، يبلغ حجمها 20 مليار درهم وتتنوع بين السكنية والتجارية ومساحات التجزئة والفنادق.

وتعليقاً على نجاح الإصدار، قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: “يمثل نجاح هذه الصفقة دليلاً قوياً على ثقة مجتمع الاستثمار العالمي باقتصاد أبوظبي وقدرات شركة الدار العقارية وما تتمتّع به من مكانة رائدة في قطاع العقارات الإقليمي. ومن شأن نجاح إصدار الصكوك هذا تعزيز قوة ميزانيتنا العمومية وترسيخ مكانة الدار للاستثمار باعتبارها إحدى أكثر المنصات كفاءة لتملك العقارات في المنطقة“.

وستستخدم الشركة عائدات الإصدار لغرض إعادة تمويل ديون قائمة. وسيساهم هذا الإصدار في تحقيق تنويع مثالي لقاعدة تمويل شركة الدار للاستثمار بجانب تمديد إجمالي متوسط آجال استحقاق التزامات الدار العقارية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدار للاستثمار حاصلة على تصنيف Baa1 من وكالة موديز للتصنيف الائتماني، وهو أعلى تصنيف يُمنح لشركة غير حكومية في المنطقة. ويعكس هذا التصنيف المرتفع المكانة الرائدة للشركة في سوق أبوظبي واستقرار إيراداتها المتكرّرة من أصولها المتنوعة عالية الجودة، بجانب معدلات الإشغال المرتفعة في أصولها وقاعدتها المتنوعة من المستأجرين ونموذجها التشغيلي القوي.

وكانت الدار قد عيَّنَت كلاً من بنكدبي الإسلاميوبنكأبوظبي الأولوبنكإتش إس بي سيوستاندرد تشارتردكمنسقين عالميين مشتركين ومديرين مشتركين للاكتتاب، بالإضافة إلى اختيار بنكأبوظبي التجاريومصرفأبوظبي الإسلاميوالإمارات دبي الوطني كابيتالومصرف الشارقة الإسلاميكمديرين مشتركين للاكتتاب.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *