الأربعاء 8 شوال 1445هـ 17-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

دخول صندوق «الرياض للأسهم الأمريكية» قائمة الـ10 الكبار لصناديق الاستثمار السعودية من حيث العائد الاستثماري

صناديق - خاص

كشف مؤشر «صناديق» الأسبوعي عن دخول صندوق «الرياض للأسهم الأمريكية» قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية المسجلة لدى هيئة السوق المالية منذ بداية العام الحالي.

هذا وقد واصل صندوق «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والإسمنت السعودية» قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري للأسبوع الثالث على التوالي، وفق ما أظهر مؤشر «صناديق»، الأسبوعي.

ورصد المؤشر، استمرار ظهور صناديق «الأهلي لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة» و«دراية المرن للأسهم السعودية» و«الأهلي المرن للأسهم السعودية» ضمن الأعلى من حيث العائد الاستثماري خلال الأسبوع المنتهي في جلسة الخميس 10 أكتوبر 2019، وفيما ظهر صندوق «الرياض للأسهم الأمريكية» ضمن القائمة هذا الأسبوع خرج صندوق «سامبا كابيتال للأسهم الأمريكية».

وبحسب المؤشر الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، حافظ «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والإسمنت السعودية» على الصدارة رغم تراجع العائد الاستثماري إلى 42.61% خلال هذا الأسبوع من 46.74% في الأسبوع السابق عليه.

وأشار المؤشر أيضاً، ارتفاع العائد الاستثماري لصندوق «أصول وبخيت للمتاجرة بأسهم السوق الموازية» من 38.52% في الأسبوع الماضي إلى 41.57% ليأتي في المرتبة الثانية.
وحافظ صندوق «القصر العقاري الخليجي» على المرتبة الثالثة رغم تراجع نسبة العائد إلى 27.56% مقابل 29.2% في الأسبوع الماضي.

وبحسب المؤشر، تراجعت نسبة العائد الاستثماري لصندوق «بيت المال الخليجي للأسهم السعودية» إلى 21.12% من 22.18% ليأتي في المرتبة الرابعة بين أعلي الصناديق من حيث نسبة العائد الاستثماري.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «الرياض العقاري العالمي» تقدم مرتبتين خلال هذا الأسبوع ليأتي خامساً بين أعلى الصناديق من حيث العائد بنسبة 20.66% مقابل 19.22% في الأسبوع الماضي.

وجاء صندوق «الأهلي لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة» في المرتبة السادسة بعد أن حقق عائداً استثمارياً 19.41% مقابل 19.35%.

وجاء صندوق «إتش إس بي سي لمؤشر الأسهم العالمية» بالمرتبة السابعة بعائد استثماري 18.37% بنهاية هذا الأسبوع مقارنة بنحو 19.22% في الأسبوع السابق عليه، تلاه صندوق «دراية المرن للأسهم السعودية» في المرتبة الثامنة بنسبة 18.37%.

وجاء صندوق «الرياض للأسهم الأمريكية» في المرتبة التاسعة بعائد بلغ 17.39%، ثم «الأهلي المرن للأسهم السعودية» في المرتبة العاشرة بنسبة 17.31%.

والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *