الخميس 16 شوال 1445هـ 25-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

دخول صندوق دراية قائمة الـ10 الكبار لصناديق الاستثمار السعودية من حيث العائد الاستثماري

صناديق – خاص

كشف مؤشر «صناديق» الأسبوعي عن دخول صندوق «دراية المرن للأسهم السعودية» قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية المسجلة لدى هيئة السوق المالية منذ بداية العام الحالي.

وأظهر المؤشر «صناديق» تصدر صندوق «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والإسمنت السعودية» قائمة العشرة الكبار وظهور صناديق «الأهلي لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة» و«دراية المرن للأسهم السعودية» و«الأهلي المرن للأسهم السعودية» ضمن الأعلى من حيث العائد الاستثماري خلال الأسبوع الماضي المنتهي في جلسة الخميس 3 أكتوبر 2019.

وبحسب المؤشر الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، سجل «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والإسمنت السعودية» قفزة جديدة في العائد الاستثماري إلى 46.74% خلال الأسبوع الماضي من 43.92% في الأسبوع السابق عليه.

ورصد المؤشر أيضاً، ارتفاع العائد الاستثماري لصندوق «أصول وبخيت للمتاجرة بأسهم السوق الموازية» من 35.51% إلى 38.52% في الأسبوع الماضي ليأتي في المرتبة الثانية.

وحافظ صندوق «القصر العقاري الخليجي» على المرتبة الثالثة رغم ارتفاع نسبة العائد إلى 29.2% مقابل 23.34% في الأسبوع قبل الماضي.

وبحسب المؤشر، تراجعت نسبة العائد الاستثماري لصندوق «بيت المال الخليجي للأسهم السعودية» بنسبة طفيفة إلى 22.18% من 22.25% ليأتي في المرتبة الرابعة بين أعلي الصناديق من حيث نسبة العائد الاستثماري.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «إتش إس بي سي لمؤشر الأسهم العالمية» حافظ على ترتيبه الخامس رغم تراجع العائد الاستثماري له من 20.48 % في الأسبوع قبل الماضي إلى 19.69%.

وظهر صندوق «الأهلي لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة» لأول مرة في قائمة هذا الأسبوع وجاء في المرتبة السادسة بعد أن حقق عائداً استثمارياً بلغ 19.35%.

وجاء صندوق «الرياض العقاري العالمي» بالمرتبة السابعة بعائد استثماري 19.22% بنهاية الأسبوع الماضي مقارنة بنحو 19.23% في الأسبوع السابق عليه، تلاه صندوق «دراية المرن للأسهم السعودية» في المرتبة الثامنة بنسبة 18.2%.

وحافظ صندوق «سامبا كابيتال للأسهم الأمريكية» على المرتبة التاسعة رغم تراجع العائد من 18.23% إلى 17.91%، ثم «الأهلي المرن للأسهم السعودية» في المرتبة العاشرة بنسبة 17.58%.

والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *