السبت 11 شوال 1445هـ 20-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

هيئة السوق السعودية تصرح لثلاث شركات جديدة لإنشاء منصة تمويل الملكية الجماعية

صناديق - الرياض

وافقت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الثلاثاء، على 3 طلبات للحصول على تصريح تجربة التقنية المالية لإنشاء منصة تمويل الملكية الجماعية.

وذكرت هيئة السوق، في بيانات منفصلة نشرتها اليوم الثلاثاء عبر موقعها الإلكتروني، على طلب تصريح تجربة التقنية المالية المقدم من شركات آفاق المالية لإنشاء منصة تمويل الملكية الجماعية، وشركة بذور التكافل للتمويل لإنشاء منصة تمويل الملكية الجماعية، وشركة إمكان العربية المحدودة لإنشاء منصة تمويل الملكية الجماعية.

وجاءت الموافقة، بحسب الهيئة، وفقا لنظام السوق المالية وتعليمات تصريح تجربة التقنية المالية الصادرة عن مجلس الهيئة؛ والتي تهدف إلى توفير إطار تنظيمي يدعم ابتكار التقنية المالية (فينتك) في السوق المالية بالمملكة.

وأشارت الهيئة، إلى أنه على هذه الموافقات ستتمكن الشركات الثلاثة من اختبار منصة تمويل الملكية الجماعية، الذي من خلالها يستطيع المستثمرين المشاركة في تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة مقابل حصة في أسهمها، وتقدم تلك الخدمة عن طريق بوابة إلكترونية تملكها وتشرف عليها الشركات.

وأوضحت أن هذا التصريح يأتي تزامناً مع بدء المرحلة الثانية لاستقبال طلبات تجربة ابتكارات التقنية المالية ذات العلاقة بأعمال الأوراق المالية، التي تخضع لإشراف الهيئة والتي سبق الإعلان عنها.

وقالت هيئة السوق، إنها ستفتح لاحقاً هذا العام المجال لاستقبال طلبات التصريح لتجربة التقنية المالية للمرحلة الثالثة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *